غرة شعبان الأحد وبداية رمضان 6 يونيو المقبل

الامارات 7 - -أكد الباحث في علوم الفلك والأرصاد الجوية إبراهيم الجروان خلال صحيفة "24" أن هلال شهر شعبان سيولد فلكياً مساء يوم السبت 7 مايو (أيار) الجاري وعلية سيكون يوم الأحد 8 مايو (أيار) الجاري غرة شهر شعبان، لافتاً إلى رؤية الصحيحة لهلال شعبان تسهل رؤية هلال شهر رمضان وتحديد بدايته فلكياً، فالرؤية الصحيحة غرة شهر شعبان تبنى عليها الرؤية الصحيحة لغرة شهر رمضان، وعلية يسهل تحديد أيام النصف من شهر شعبان لمن أراد الصوم.

وتابع الجروان قائلاً: "يولد هلال شهر رمضان المبارك يوم الأحد 5 يونيو(حزيران) 2016، وسيكون مع غروب الشمس على ارتفاع 3 درجات وسيغرب بعد غروب الشمس بـ 17 دقيقة، في تمام الساعة 19:25 وبالرغم من الارتفاع المنخفض للهلال الوليد، إلا أن رؤيته قد تكون ممكنة بالوسائل البصرية المساعدة مما يجعل يوم الإثنين غرة رمضان 1437 فلكياً.

هلال رمضان
وقال الجروان: "سيولد هلال شهر شوال الساعة 14:37 ظهراً من يوم الإثنين 4 يوليو(تموز) 2016، وسيغرب قبل غروب الشمس بـ 7 دقائق مما يعني استحالة رؤيته، وعليه سيكون يوم الأربعاء 6 يوليو(تموز) الجاري غرة شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك".

وأوضح الجروان أن ذروة ساعات الصيام ستبدأ مع حلول 20 يونيو (تموز) المقبل، أي منتصف شهر رمضان المبارك، وسيكون عدد ساعات الصيام في معظم أيام الشهر الفضيل نحو 15 ساعة و15 دقيقة.

24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا