بغداد: مقتل وإصابة 88 داعشياً في عمليات أمنية

الامارات 7 - - واع
تمكنت القوات الأمنية العراقية، اليوم الخميس، من قتل وإصابة 88 إرهابياً، وضبط ثمان عبوات ناسفة، في عمليات عسكرية بالعاصمة بغداد.

وقال بيان أصدره المكتب الإعلامي لقيادة عمليات بغداد: "تصدت قوات الأمن لمحاولة إرهابية في منطقة الروفة بعد تحريرها من براثن الإرهاب، وتمكنت من تكبيدهم خسائر بالأرواح والمعدات، حيث تم قتل 41 إرهابياً بينهم ما يسمى (أبو طلحة العيساوي)، وجرح 28 آخرين، وتدمير 4 أوكار ومضافة للعدو، ومدفع ورشاشة، وعجلة تحمل سلاح ثقيل".

وأضاف أن "طيران التحالف الدولي نفذ ضربة جوية ضمن فرقة المشاة "14" تمكن خلالها من قتل 15 إرهابياً، في منطقة الروفة شمال غربي بغداد".

وتابع أن "قوات فرقة التدخل السريع الأولى رصدت تحرك لعناصر إرهابية داخل أحد المخابئ يستخدم للقنص والاختفاء، وتمكنت القوة من معالجة الهدف وحرقه وقتل من فيه، في منطقة الحراريات غربي بغداد".

وأوضح أن "قوة من اللواء الثاني في الفرقة نفسها رصدت عجلة مدرعة مفخخة، وتمكنت من تدميرها بوساطة سلاح الكورنيت وقتل مستقليها، في منطقة الصبيحات، فيما رصدت قوة من اللواء الرابع تدخل سريع وكراً للعصابات الإرهابية وتمكنت من تدميره وقتل 4 إرهابيين داخله، في منطقة الشهابي غربي بغداد".

وبين أن "اللواء 23 في الفرقة 17 نفذ عملية مشتركة مع فوج مغاوير قيادة عمليات الرافدين وتمكن من تدمير مضاف للعدو، وضبط وتفكيك 4 عبوات ناسفة، في منطقتي الأخساف (بستان خديجة) والختيمية جنوبي بغداد".

وتم ضبط 4 عبوات ناسفة وقذائف وقنابر هاون في منطقتي العليمية والخوالد من قبل قطعات الفرقة 17 جنوبي بغداد.

فضلاً عن إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة في عدد من مناطق بغداد خلال الـ 24 ساعة الماضية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا