ليبيا: تحذيرات من التقدم نحو سرت قبل تعيين قيادة موحدة

الامارات 7 - - واس
طالب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، القوى العسكرية، بانتظار تعليمات المجلس بصفته القائد الأعلى للجيش، حول تعيين قيادة مشتركة للعمليات في مدينة سرت وتوحيد الجهود تحت قيادته.

وحذر المجلس في بيان، اليوم الخميس، من "التقدم نحو المدينة قبل تعيين قيادة موحدة لتحريرها".

واعتبر البيان أن "كل من يخالف التعليمات، منتهكاً للقوانين العسكرية ومعرقلاً لجهود محاربة الإرهاب ومتاجراً بقضايا الوطن العادلة لتحقيق غايات ومصالح شخصية".

وأشار البيان إلى أن "القوى المسلحة في سرت، حريصة على محاربة تنظيم داعش الإرهابي لإنهاء معاناة أهالي المدينة والقضاء على البؤرة الإرهابية التي تهدد الوطن والمنطقة بأسرها"، لكن هناك قلق من أن "تتحول معركة تحرير سرت إلى مواجهة بين هذه القوى العسكرية والتي بدورها قد تجر البلاد إلى حرب أهلية يكون المستفيد الأول منها تنظيم داعش".

وبدأت كتائب عسكرية بالتحرك من أجل خوض معركة لتحرير سرت من تنظيم داعش الإرهابي الذي يفرض سيطرته على المدينة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا