مصادر: ألمانيا تسعى للاستقرار بتغيير رئيس مخابراتها الخارجية

الامارات 7 - - د ب أ
ذكرت مصادر حكومية مطلعة اليوم الأربعاء بالعاصمة برلين، أن الحكومة الاتحادية تسعى لتحقيق الاستقرار للاستخبارات الخارجية، ولضمان قدرتها على العمل من خلال تغيير رئيسها الحالي جرهارد شيندلر، وتعيين برونو كول اعتبارا من 1 يوليو (تموز) القادم.

وأضافت المصادر، أنه لابد من تهيئة الاستخبارات الخارجية، لتكون قادرة على القيام بمهامها بشكل مناسب في إطار دولي.

وأوضحت أن هذا الأمر ينطبق بصفة خاصة على مكافحة تنظيم داعش، وتوفير الأمن الإلكتروني.

وأكدت الحكومة الألمانية أن شيندلر رئيس جهاز المخابرات الخارجية، سيترك منصبه قبل عامين من موعد انتهاء ولايته لكنها، لم تورد سبباً لهذا التغيير المفاجئ.

وقال كبير موظفي مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بيتر التماير، في بيان مقتضب إن شيندلر الذي تولى رئاسة الجهاز منذ 2012، سيترك منصبه وسيحل محله المسؤول بوزارة المالية عن الخصخصة والعقارات المملوكة للحكومة برونو كال.

وقال التماير: "جهاز المخابرات الخارجية يواجه تحديات كبيرة في السنوات المقبلة، فيما يتعلق بجميع مناحي عمله".

وأضاف "ويشمل ذلك تطور مهمته في ضوء التحديات الأمنية المتغيرة وتحديث الجهاز على المستوي الفني وعلى مستوى العاملين والعواقب المؤسسية والقانونية الناتجة عن تحقيق برلماني، في فضيحة تنصت تتعلق بوكالة الأمن القومي الأمريكية، ونقل أجزاء كبيرة من الجهاز من بولاخ إلى برلين".

وتأتي هذه الخطوة بعد كشف أن الجهاز، ساعد وكالة الأمن القومي الأمريكية في التجسس على حلفاء أوروبيين.

وكشفت هجمات نفذها إسلاميون متشددون في بروكسل الشهر الماضي، وفي باريس في نوفمبر (تشرين الثاني)، عن ثغرات في التعاون بين أجهزة المخابرات الأوروبية.

ولم تشهد ألمانيا مثل هذه الهجمات على أراضيها، لكنها تعتبر هدفاً رئيسياً لتنظيم داعش المتشدد، الذي هدد الشهر الماضي بشن هجمات على مطار كولونيا بون ومبنى المستشارية في برلين.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا