استفزاز إيراني جديد: الدعوة إلى رفع يد السعودية عن إدارة الحج

الامارات 7 - -عادت إيران إلى استفزاز السعودية، بالدعوة إلى "إشراف" دولي على الحرمين الشريفين، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية، إرنا، عن أحد الوجوه البارزة في النظام الإيراني "آية الله" ناصر مكارم شيرازي.

ونقلت الوكالة الإيرانية بياناً رسمياً أصدره الزعيم الديني الإيراني المقرب من مرشد إيران الأعلى علي خامنئي، وقال فيه إنه لابد من حل "القضايا المتعلقة بالحرمين الشريفين بشكل كامل، الأمر الذي لن يتحقق إلا بعد تعيين منظمة التعاون الإسلامي نخبةً من أعلم المطلعين على قضايا الحج للإشراف عليهما، ويُمكن أن تكون السعودية ممثلة فيها".

وبعد العودة إلى استغلال وتوظيف حادثة التدافع التي جدت السنة الماضية في مشعرمنى، قال الشيرازي إنه سيقدم "برنامجاً لحل هذه المشكلة" وسيرفعه إلى "عُلماء الأزهر وسائر علماء العالم الإسلامي، ودعوتهم إلى مؤتمر لبحث سبل تكميله، وسُبل تنفيذه، والضغط على الحكومة السعودية للموافقة عليه".

سيادة سعودية
واعتبر المسؤول الإيراني أن "المشروع يخدم السعودية ولا يتعارض بتاتاً مع سيادتها وسلطتها على البلاد خاصةً وأن الحرمين ليسا ملكاً للسعوديين، ولكنهما ملك لكل المسلمين".

يُذكر أن شيرازي كان من أبرز رجال الدين المقربين من زعيم إيران الراحل الخميني، ومن أبرز المشاركين في وضع القوانين والتشريعات الإيرانية وفي مقدمتها الدستور نفسه.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا