مجلس الشيوخ البرازيلي يشكل لجنة إقالة روسيف

الامارات 7 - - أ ف ب
شكل مجلس الشيوخ البرازيلي أمس الإثنين، لجنة خاصة للنظر في اجراءات إقالة الرئيسة ديلما روسيف التي يمكن أن تخسر منصبها خلال بضعة أسابيع.

وبعدما وافق مجلس النواب في 17 أبريل (نيسان) على السير في إجراءات إقالة الرئيسة، اختار مجلس الشيوخ، المؤلف من 81 عضواً، 21 سناتوراً لتشكيل هذه اللجنة التي يتعين عليها أن تقدم في غضون عشرة أيام على الأكثر، توصية للمجلس كي يصوت في جلسة علنية ما إذا كان سيقرر المضي قدماً في إقالة الرئيسة أو أن يصرف النظر عن هذه القضية.

ويرجح أن يعقد مجلس الشيوخ جلسة التصويت هذه في 12 مايو (أيار) وحينها تكفي الأكثرية البسيطة (41 صوتاً من أصل 81) لمحاكمة روسيف بتهمة ارتكاب "جريمة مسؤولية" واقصائها عن السلطة لمدة أقصاها ستة أشهر بانتظار صدور الحكم النهائي.

وفي هذه الحالة يتولى السلطة بالنيابة نائب الرئيسة ميشال تامر الذي كان حليفها وأصبح أحد أشد خصومها.

وتتهم المعارضة الرئيسة اليسارية بالتلاعب بالحسابات العامة في 2014، وهو عام إعادة انتخابها، وذلك بهدف إخفاء حجم الأزمة الاقتصادية، وكذلك في أوائل عام 2015.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا