الأردن: الثلوج تحاصر 250 سائحاً قرب البترا الأثرية

الامارات 7 - تمكنت كوادر سلطة إقليم البترا الأثري جنوب الأردن، وكوادر من الدفاع المدني، صباح اليوم السبت، من إخلاء 250 سائحاً من جنسيات أوروبية وأمريكية وأسترالية، بعد أن حاصرت حافلاتهم الثلوج التي تساقطت بكثافة وأغلقت الطرق التي كانوا يسيرون عليها.

وقال رئيس سلطة إقليم البترا، محمد النوافلة، لـ24 إنه تم إخلاء السياح وتأمينهم في فنادق المنطقة، مشيراً إلى أن جميعهم بصحة جيدة ولم يصب أحد منهم بأذى، بسبب سرعة الاستجابة لمساعدتهم من قبل الجهات المعنية.

كما كشف النوافلة عن إخلاء وإنقاذ 28 لاجئاً سورياً هدمت الثلوج والرياح العاتية خيامهم التي كانوا قد نصبوها في المنطقة وتقطعت بهم السبل.

وأشار إلى أنه تم نقل اللاجئين المتضررين إلى مراكز إيواء أعدت لحالات الطوارئ.

يشار إلى أن مدينة البتراء الأثرية يقصدها السياح من جميع أرجاء العالم، خاصة بعد أن اختيرت العام 2007 من قبل اليونسكو كواحدة من بين أهم عجائب الدنيا السبع.

ويتأثر الأردن منذ الثلاثاء، بعاصفة ثلجية ورياح عاتية "هدى"، أدت إلى قطع الكهرباء والإنترنت عن مناطق عديدة، وأغلقت معظم الطرق الرئيسية والفرعية في البلاد بسبب البرودة الشديدة التي أدت إلى حالة انجماد.

المصدر:24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا