وزير الدفاع الفرنسي: القضاء على داعش ممكن

الامارات 7 - - رويترز
قال وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لو دريان، لراديو إنفو اليوم الخميس، إن الظروف اللازمة للقضاء على تنظيم داعش في سوريا والعراق "في طريقها إلى التحقق".

وأضاف "ألاحظ أن داعش يتقهقر. داعش يتقهقر بشكل كبير".

ومضى قائلاً: "منذ احتلال داعش لمناطق من سوريا والعراق منذ محاولة مهاجمة بغداد في يونيو (حزيران) 2014 أعتقد أن داعش فقد ما بين 30 و40 % من أراضيه".

وقال وزير الدفاع الفرنسي إن تحالفاً دولياً يوفر دعماً جوياً للقوات الكردية والعراقية التي تنوي تحرير الموصل في العراق بحلول نهاية العام كما يسري الأمر أيضاً على الرقة في سوريا.

وأضاف: "سنحتاج الكثير من العزيمة لكن أعتقد أن الظروف اللازمة للقضاء على داعش في طريقها للتحقق. هذه أول مرة تكون لدي هذه الرسالة المتفائلة قليلاً".



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا