الخلافات تعصف ب”داعش” . . واعتقالات في قيادات التنظيم

الامارات 7 - كشف مسؤولون أمنيون عراقيون عن خلافات بدأت تعصف بتنظيم "داعش" الإرهابي على خلفية صراع على النفوذ أدت إلى اشتباكات واعتقالات في قضاء الدور خصوصاً، فيما تجري استعدادات عسكرية لتحرير مدينة الموصل، في وقت عمد "داعش" إلى إطلاق النار على مئات العراقيين عند معبر خالد لدى محاولتهم الفرار باتجاه كركوك، في محاولة لمنعهم من أجل استخدامهم كدروع بشرية . وتجددت المعارك في "عين العرب" بين وحدات حماية الشعب الكردي و"داعش"، كما فشلت "جبهة النصرة" في اقتحام بلدتي نبل والزهراء شمالي حلب .
فقد أكد رئيس اللجنة الأمنية في محافظة صلاح الدين جاسم الجبارة أن خلافات كبيرة تعصف ب"داعش"، خصوصاً في قضاء الدور جنوبا شرقي تكريت، وأضاف أن قوة خاصة من "داعش" اعتقلت عدداً من قادة التنظيم بسبب وجود صراعات نفوذ أدت إلى اندلاع اشتباكات . وتحدث مصدر أمني عن مقتل أمير "داعش" مازن اللهيبي في قضاء الكرمة شرقي الفلوجة .
وقال أسامة النجيفي نائب الرئيس العراقي إن التحضيرات جارية لتحرير الموصل كبرى مدن شمالي العراق من "داعش"، واضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدفاع خالد العبيدي في منطقة مخمورالكوير غربي أربيل "أعددنا مجموعات من الشباب ويجري تدريبهم الآن في معسكرات أقيمت لهذا الغرض"، وأشار إلى تحقيق الجيش العراقي بالتعاون مع العشائر وقوات البيشمركة تقدما نحو منطقة القيارة بمحافظة نينوى .
وفي سوريا، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس، أن مصادر موثوقة أبلغته أن جبهات حي مشته نور ومكتبة رش (المدرسة المحدثة) وجبهة سوق الهال بمدينة عين العرب (كوباني) الحدودية مع تركيا، شهدت اشتباكات وتبادل إطلاق نار بين وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم "داعش"، بالتزامن مع قصف متقطع من قوات "البيشمركة" الكردية والكتائب المقاتلة ووحدات الحماية، على تمركزات التنظيم في أطراف المدينة ومحيطها، في حين نفذت طائرات التحالف 3 ضربات منذ ليل الخميس/الجمعة، استهدف مواقع وتمركزات للتنظيم في عين العرب .
وألقى الطيران المروحي التابع للنظام برميلين متفجرين على مناطق في حي بعيدين شرقي حلب (شمال)، في حين استهدف مقاتلو "الكتائب الإسلامية" بعدد من القذائف الصاروخية تمركزات لقوات النظام في الأكاديمية العسكرية بالراموسة، وقتل مقاتل من "الكتائب الإسلامية" في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في جبهة البريج، وفي إدلب ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في بلدة التمانعة، وفي حماة (وسط)، قصف بالبراميل مناطق في بلدتي اللطامنة وكفرزيتا بالريف الشمالي، ومناطق أخرى في قرية عطشان .
وفشلت "جبهة النصرة" في دخول بلدتي نبل والزهراء المواليتين للنظام في محافظة حلب، بعد أن نجحت قوات الدفاع الوطني الموالية للنظام في صد هجوم على البلدتين، وقتل 34 هم 14 مسلحاً موالياً للنظام و20 من "جبهة النصرة" في الهجوم، كما تمكن مقاتلو نبل والزهراء من الاستيلاء على خمس دبابات .
وقال الجيش الأمريكي إن قوات التحالف نفذت خمس ضربات جوية قرب مدينة عين العرب السورية وست ضربات في العراق استهدفت التنظيم، وأضافت في بيان أن الضربات في سوريا أصابت مواقع قتالية واثنتين من الوحدات التكتيكية ودمرت مبنى، واستهدفت في العراق مواقع للتنظيم في مدن القائم والأسد وسنجار والموصل .
نيويورك: المؤبد ل"أبو حمزة المصري"

أصدرت محكمة في نيويورك أمس (الجمعة)، حكماً بالسجن المؤبد بحق المتطرف البريطاني من أصل مصري "أبو حمزة المصري" إثر إدانته باحتجاز رهائن والإرهاب .
وأدين "أبو حمزة" المصري باتهامات بتوفير هاتف يعمل عبر الأقمار الصناعية وتقديم النصح والمشورة لمتشددين يمنيين خطفوا سائحين غربيين عام 1998 .
كما أدين بإرسال اثنين من أتباعه إلى أوريغون لإقامة معسكر تدريب للمتشددين وإرسال أحد أنصاره إلى أفغانستان لمساعدة القاعدة وطالبان ضد الولايات المتحدة .(وكالات)

المصدر:وكالات



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا