محمد بن زايد يترأس وفد الدولة بالقمة الخليجية الأميركية في الرياض

-يتوجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة، ليترأس سموه وفد الدولة في القمة بين أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأميركية، في الرياض غداً.

واستقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، في قصر الشاطئ معالي آشتون كارتر وزير الدفاع الأميركي الذي يقوم بزيارة للبلاد حالياً ضمن جولة له في المنطقة.

ورحب سموه بوزير الدفاع الأميركي والوفد المرافق له، وبحث معه علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، وبشكل خاص تعاون البلدين في الشؤون العسكرية والدفاعية.
وتطرق الحديث، خلال اللقاء، إلى الجهود الدولية المبذولة في محاربة التطرف والعنف والجماعات الإرهابية ومستوى التنسيق والتعاون الدولي لدعم هذه الجهود ومساهمة البلدين فيها من أجل القضاء على خطر الإرهاب وتنظيماته الإجرامية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة.
وبحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوزير الأميركي، التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في القضايا التي تدعم الأمن والاستقرار، وتعزز السلام في المنطقة ورؤى البلدين حولها.
كما تطرق الجانبان إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا الرأي ووجهات النظر حول آخر المستجدات في المنطقة.

حضر اللقاء معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، والفريق الركن جمعة أحمد البواردي الفلاسي مستشار صاحب السمو نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، كما حضر اللقاء باربارا أليف سفيرة الولايات المتحدة لدى الدولة والوفد المرافق لوزير الدفاع الأميركي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا