روسيا: اتفاق على إقراض إيران أكثر من 5 مليارات دولار

الامارات 7 - - رويترز
نقلت وكالات أنباء عن نائب وزير المالية الروسي سيرغى ستورشاك أن موسكو وطهران نجحتا في تسوية المسائل القانونية المتعلقة بحصول إيران على قروضٍ بأكثر من 5 مليارات دولار، ما يُمهد الطريق أمام صرف الشريحة الأولى من الائتمانات.

ووافقت روسيا في نوفمبر(تشرين الثاني) على منح هذه القروض لتمويل مشاريع مشتركة في مجالات البنية الأساسية، والنقل، والتنقيب الجيولوجي في إيران بمشاركة شركات روسية.

شريحة أولى
وقالت روسيا هذا العام إنها ربما تصرف شريحة أولى بقيمة 2.2 مليار دولار من القروض لتنفيذ مشاريع تحويل خطوط السكك الحديد الإيرانية إلى النظام الكهربائي، وإنشاء محطة للطاقة بمشاركة شركات روسية.

ولم يخض ستورشاك في تفاصيل الخلاف الأصلي حول القروض، لكنه قال إن القرار الآن يعود لسلطات البلدين، لتحديد موعد فتح الإئتمان.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن ستورشاك قوله "انتهينا من كافة المواضيع وبقيت فقط الخطوات الإجرائية" .



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا