حاكم عجمان يشهد اليوم الختامي لمنافسات مهرجان الشيخ محمد بن زايد للهجن

الامارات 7 - شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بحضور معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن بعد ظهر اليوم منافسات اليوم الختامي لفعاليات مهرجان الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للهجن 2015 والتي أقيمت في ميدان التلة بمدينة عجمان على مدي ثلاثة أيام .

حضر فعاليات اليوم الختامي للمهرجان الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط والشيخ خالد بن حمدان النعيمي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان في عجمان وعدد من الشيوخ وسعادة عبدالله مبارك المهيري مدير اتحاد الإمارات لسباقات الهجن والمسؤولين في الدوائر الحكومية وأصحاب الإبل المشاركة والمهتمين بهذه الرياضة العربية الأصيلة.

وأثنى صاحب السمو حاكم عجمان على دعم وجهود صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات للاهتمام بسباقات الهجن وتشجيع المواطنين على ممارسة هذه الرياضة للمحافظة على تراثنا والسعي على اقتناء الإبل وتدريبها وحرصهم الدائم على صون التراث.

وأشاد سموه برعاية ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لتنظيم مثل هذه السباقات التراثية كل عام في جميع الإمارات للمحافظة على تراث الآباء والأجداد والعادات والتقاليد الاماراتية وتشجيع المواطنين للاهتمام بالهجن وتربيتها وامتلاكها.

وثمن سموه الجهود المبذولة من قبل معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن من أجل نشر هذه الرياضة الشعبية وتشجيع أبناء الإمارات على التنافس من خلال اقتناء أفضل انواع الإبل.

وقال صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي إن اقامة مثل هذه الرياضات التراثية تشجع وتذكر الشباب برياضة الأجداد حيث نرى تزايد المهتمين بتربية الهجن يوما بعد يوم باعتبارها تراثا يربط الماضي بالحاضر ".

واشتمل سباق الفترة المسائية لهذا اليوم على عشرة أشواط إيداع للجماعة لمسافة ستة كيلو مترات وشارك فيها عدد كبير من ملاك الابل والمواطنين .

وأسفرت نتائج أشواط المهرجان لهذه الفترة عن فوز " طبية " لعلى خليفة بالرشيد السويدي بالمركز الأول من الشوط الأول بزمن وقدره 9:10:6 دقيقة و بالمركز الأول في الشوط الثاني فاز " حبيب " لمبارك ممحد بن نصره العامري بزمن وقدره 9:19:1 دقيقة وفاز بالمركز الأول في الشوط الثالث " الشاهينية " لمبارك راشد علي بن مفتاح الشامسي بزمن وقدره 9:23:3 دقيقة .

وفاز بالمركز الأول في الشوط الرابع " هملولة " بزمن وقدره 9:20 دقيقة وبالمركز الأول في الشوط الخامس " مياس " لاحمد خليفة بالرشيد السويدي بزمن وقدره 9:28:05 دقيقة وبالمركز الأول في الشوط السادس " مبلش" لسالم راشد بن غدير الكتبي بزمن وقدره 9:29:01 دقيقة وفاز بالمركز الأول في الشوط السابع " امهار " لسالم راشد بن غدير الكتبي بزمن وقدره 9:27:02 دقيقة .

وفاز بالمركز الأول في الشوط الثامن " الوجيه" لجارالله محمد طالب بن عقيل المري بزمن وقدره 9:21:05 دقيقة وبالمركز الأول في الشوط التاسع " سلهود " لسعيد خليفة بالرشيد السويدي بزمن وقدره 9:31:04 دقيقة و بالمركز الأول في الشوط العاشر " الزباره " لجارالله محمد طالب بن عقيل المري بزمن وقدره 9:30:07 دقيقة .

وقام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي بتويج الفائز الأول من الشوطين الرئيسيين الأول والثاني " ايذاع " حيث سلم سموه مفاتيح السيارات والكأس للفائزين .

وفي نهاية المهرجان تم توزيع الجوائز على الفائزين الأوائل من كل شوط من الأشواط الأخرى وتسليمهم الجوائز وهي عبارة عن سيارة لكل فائز.

المصدر:وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا