مقتل 37 حوثياً في اشتباكات مع «الشرعية» في نهم وتعز

الامارات 7 - -كثفت ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع خروقاتها قبيل يومين من انطلاق محادثات السلام المقررة في الكويت.

وتصدت القوات الشرعية والمقاومة الشعبية شرق مدينة تعز، لهجمات متكررة لميلشييات الحوثي وصالح التي تواصل خرقها للهدنة لليوم الخامس على التوالي، واندلعت الاشتباكات في منطقة الضباب ومحيط مقر اللواء 35 غرب المدينة وفي جبل جرة، وإن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 15 من الميلشيا المتمردة وإصابة آخرين.


وأفادت المصادر استمرار المتمردين بأعمال قصف لمناطق متفرقة من تعز واستهداف مواقع المقاومة الشعبية والجيش الوطني في شمال وغرب المدينة، ما تسبب بمقتل جندي وإصابة 12 آخرين، فيما أصيب 5 مواطنين في أعمال قصف عشوائية على أحياء سكنية متفرقة في المدينة.
ونقل المركزي العسكري في تعز في تقرير اليومي إن المتمردين واصلوا خرق الهدنة في مناطق الوازعية جنوب المدينة، تم اعتقال عدد من المواطنين ونهب للممتلكات وقصف عشوائي على بعض الأحياء السكنية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأكد العميد صادق سرحان رئيس المجلس العسكري قائد اللواء 22 ميكا أن الجيش الوطني والمقاومة تمكنوا من كسر هجوم عنيف للميلشيا الانقلابية على معسكر اللواء 35 ومعسكر الدفاع الجوي وجبهات أخرى في شمال وغرب تعز، وإن الخطوط الأمامية متماسكة وصامدة، وتقوم بالرد بقوة على مصدر النيران والخطر، مشيدا بتضحيات الجنود والمقاومة في مواجهة همجية وعدوان المليشيات الانقلابية التي لا تلتزم بالعهود والاتفاقات.

وواصلت الميلشيات المتمردة إرسال تعزيزاتها العسكرية صوب مديرية نهم شمال شرقي العاصمة صنعاء، استغلالا لوقف إطلاق النار والهدنة المعلنة، ووصلت التعزيزات إلى منطقة مسورة غرب نهم قادمة من صنعاء.

وقالت مصادر عسكرية إن القوات الشرعية والمقاومة صدت هجوما في منطقتي بران وبني بارق في مديرية نهم، وأن 22 متمردا قتلوا، وأصيب 37 آخرين في تلك المواجهات.


ودعا المتحدث الرسمي باسم المقاومة في العاصمة صنعاء عبد الله الشندقي بإشراك مراقبين عرب فيما يتعلق بالإشراف على هدنة وقف إطلاق النار السارية، والتي يخترقها المتمردون كل يوم منذ إعلانها في العاشر من أبريل، مضيفا إحلال المراقبين يجب إقراره قبل الذهاب إلى مفاوضات السلام في الكويت.
وأشار إلى أن 40 خرقا للميلشيات المتمردة تم رصدها في جبهة نهم فقط، وأن الحوثيين يحاولون استعادة بعض المناطق التي خسروها في المنطقة، من خلال الحشد العسكري المتواصل.

وواصلت ميلشيا الحوثي وصالح هجومها على مواقع المقاومة الشعبية والجيش في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء وسط البلاد. وأفادت مصادر في المقاومة أن اشتباكات اندلعت أمس الجمعة في وادي عمر بالمديرية بمختلف الأسلحة عقب محاولة المتمردين التقدم مستغلين الهدنة المعلنة، وإن المقاومة والجيش تصدوا للهجمات.

وأوضح مركز سبأ الإعلامي اليمني، أن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح أطلقت صاروخ كاتيوشا على مدينة مأرب من المواقع التي يتمركزون فيها بمنطقة المشجع بأطراف المدينة.

وأشار المركز إلى أن منظومة الدفاع الصاروخية التابعة للتحالف العربي «باترويت» اعترضت صاروخين باليستيين أطلقتهما الميلشيات تجاه مأرب وتم تدميرهما.

في ذات السياق، اختطفت ميليشيات الحوثي القاضي عبده عبد الله حسن الزبيدي، وكيل النيابة العسكرية الغربية ونجله أثناء مرورهما في العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر قضائية في نادي قضاة اليمن، إن جماعة مسلحة تابعة للحوثيين تقطعت للقاضي الزبيدي ونجله في أحد الشوارع الرئيسة، وقامت بمداهمة منزله وتفتيشه وأخذ بعض محتوياته. وأدان نادي قضاة اليمن هذه الحادثة، وقال إنها تعد انتهاكا لحرمات القضاء والدستور ومساسا خطيرا بمكون القضاء ورجاله الذين يعملون جاهدين على استمرار عطائهم من أجل الوطن والإنسان. من جهة اعتقلت اختطفت ميليشيات الحوثي 3 يهود بينهم الحاخام يحيى يوسف، إضافة إلى موظف في مطار صنعاء، بتهمة المساعدة في تهريب مخطوطات أثرية وعدد من يهود اليمن إلى إسرائيل خلال الأسابيع الماضية.وكالات



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا