موسكو: سنؤيد فكرة إنشاء هيئة انتقالية إذا وافق عليها السوريون

الامارات 7 - - د ب أ
رحب نائب وزير الخارجية الروسية المبعوث الرئاسي الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميخائيل بوجدانوف اليوم الجمعة بتشكيل القيادة الموحدة لمجموعة "موسكو - القاهرة" للمعارضة السورية، مشيراً إلى أن ذلك سيساعد على توحيد المعارضة في إطار وفد موحد.

وأشار إلى أن المعارضة السورية يجب أن تجتمع وراء طاولة المفاوضات لبحث كل هذه المسائل والتوصل إلى قواسم مشتركة، مؤكداً أن موسكو ستدعم "ما سيكون مناسباً لها".

ونقلت قناة "روسيا اليوم" على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة عنه القول إن موسكو ستؤيد مبادرة مجموعة القاهرة للمعارضة السورية حول إنشاء هيئة انتقالية تضم خمسة أقسام، إذا وافق السوريون عليها.

وكانت قائمة "القاهرة - موسكو" بحثت مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا أمس ترتيبات الحكم الانتقالي.

وتحدث المعارض السوري جهاد مقدسي عن رؤية القائمة لتشكيل مؤسسة كاملة للحكم الانتقالي، تتضمن مجلساً يتولى دور الرقابة والتشريع وحكومة انتقالية ومجلسا للقضاء الأعلى ومجلساً عسكرياً يأتمر بأمر الحكومة وهيئة عليا للإنصاف والعدالة، جميعها يشترك في تشكيلها منتمون للحكومة والمعارضة.

وأضاف مقدسي أن الوفد طلب من دي ميستورا إيصال هذا المقترح إلى وفد الحكومة السورية وطلب منه أن "يستطلع رأيها في ذلك".

وتجري الأطراف السورية محادثات في جنيف برعاية الأمم المتحدة تهدف إلى ضمان إيصال المساعدات إلى مناطق محاصرة، والتوصل إلى هيئة حكم انتقالي بالتوافق مع الحكومة والمعارضة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا