اليمن: الإخوان والمخلوع يهددون بتنفيذ عمليات إرهابية في الرياض

الامارات 7 - -هددت قيادات موالية للمخلوع علي صالح وأخرى تابعة لتيار الإخوان المسلمين بتنفيذ عمليات إرهابية في العاصمة السعودية الرياض.

وقالت وسائل إعلام محلية يمنية إن "قيادياً مقرباً من المخلوع صالح هدد المملكة العربية السعودية بتنفيذ أعمال إرهابية داخل أراضيها".

ونقلت مواقع إخبارية يمنية عن القيادي في محافظة إب اليمني عبدالله باسلامة قوله إنه "سيتم تنفيذ عمليات إرهابية مزلزلة في المدن والمدارس والمستشفيات والجامعات والأسواق والملاعب السعودية".

وقالت وسائل إعلام يمنية مستقلة إن التهديدات تعد أول اعتراف ضمني من قبل المؤتمر الشعبي العام الموالي لصالح بأنه يدير كل الأعمال الإرهابية السابقة واللاحقة داخل اليمن وفي السعودية، وهو مؤشر خطير على تحول قادة المؤتمر الموالية لصالح من وضعية الإدارة السرية للعمليات الإرهابية إلى التبني العلني للإرهاب في المنطقة".

وتداول مغردون يمنيون تصريحات أطلقها القيادي الإخواني صلاح باتيس قال فيها "السعودية لن تسمح بتشطير اليمن وما تعيين علي محسن الأحمر سوى دليل على ذلك"، مؤكداً "أن المملكة العربية السعودية لو فرضت التشطير سوف تضع نفسها في مستنقع ليس على الحدود وإنما وسط الرياض".

وعدّ مغردون يمنيون تصريحات باتيس بأنها تهديدات مبطنة للرياض التي أعلنت مؤخراً موقفها من جماعة الإخوان.24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا