إنتل سكيوريتي: استعداد الكثيرين لمشاركة بياناتهم الشخصية مقابل المال

الامارات 7 - -أشار أغلب المشاركين (54 بالمئة) في استطلاع خاص بالمستهلكين حول العالم قامت به شركة "إنتل سكيوريتي" إلى استعدادهم لمشاركة بياناتهم الشخصية التي يتم تجميعها من منازلهم الذكية مع الشركات مقابل حصولهم على المال، كما أن 70 بالمئة منهم يوافقون على ضرورة تقديم الشركات لقسائم شرائية أوخصومات للعملاء مقابل معلومات حول استخدامات الأجهزة. ووجد الاستطلاع أيضاً أن 77 بالمئة من المشاركين يتوقعون انتشار المنازل الذكية بأعداد كبيرة تضاهي أعداد الهواتف الذكية اليوم وذلك بحلول العام 2025، لكن 66 بالمئة منهم يشعرون بقلق بالغ حيال الأمن الإلكتروني للبيانات في هذه المنازل وإمكانية سرقتها من قبل مجرمي الإنترنت.

وقال راج ساماني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في "إنتل سكيوريتي": "يمكن للمنازل الذكية والبيانات المتعلقة بها أن تساعد بشكل كبير على تحسين حياة الناس اليومية. وقد أشار الاستطلاع إلى أن العديد من الأفراد يوافقون على مشاركة هذه البيانات مقابل المال، لكنهم مايزالون يشعرون بالقلق حول التهديدات الأمنية المحتملة. يجب أن يشكل الأمن الإلكتروني القاعدة الأساسية لإنترنت الأشياء، فهو يمكن أن يساهم بشكل كبير في تعزيز انتشارها والاعتماد عليها".

النسبة الأكبر من المشاركين في الاستطلاع من مختلف أنحاء العالم قد أظهروا قلقاً واضحاً حول التهديدات الأمنية المحتملة التي يمكن أن تتعرض لها المنازل الذكية، حيث أعرب 92 بالمئة منهم عن قلقلهم من تعرض بياناتهم الشخصية للاختراق من قبل مجرمي الإنترنت. وفيما يتعلق بأفضل الممارسات الأمنية المبتكرة، أشار معظم المشاركين (89 بالمئة) إلى أنهم يفضلون تأمين كافة أجهزتهم الذكية من خلال حزمة من الحلول الأمنية المتكاملة في حال امتلاكهم لمنازل ذكية.

أما بالنسبة للمستهلكين، فقد أظهروا حماساً أقل بالنسبة لأساليب الحماية الأمنية المستخدمة حالياً مثل كلمات المرور، حيث توقع 4 من كل 10 مشاركين إلى أن استخدام كلمات المرور في المنازل الذكية سيكون أمراً محبطاً، كما أشار 75 بالمئة منهم إلى مخاوفهم حول عدد كلمات المرور التي يجب عليهم استخدامها للتحكم بمنازلهم الذكية. وأظهر الاستطلاع أيضاً تفوق البصمات والبيانات الحيوية بشكل واضح كطرق بديلة للتحكم بهذه المنازل، وكرد على سؤال حول تحديد أفضل الممارسات الأمنية للتأكد من هوية المستخدم الحيوية، أشار 54 من المشاركين إلى تفضيلهم لبصمة الأصابع، و 46 فضلوا تقنيات التعرف على الصوت، و 42 بالمئة صوتوا لبصمة العين.

أبرز النقاط التي أشار إليها الاستطلاع أيضاً:

● معظم المشاركين من الجيل الحديث أقروا بقبولهم الحصول على المال أو الحسومات أوالقسائم الشرائية مقابل مشاركتهم لبياناتهم السلوكية التي توضح طريقة استخدامهم للأجهزة في منازلهم الذكية (63 بالمئة منهم يقبلون ذلك مقابل المال، و 44 بالمئة مقابل الحسومات، و 29 بالمئة مقابل القسائم الشرائية).
● يتوقع 75 بالمئة من المستهلكين الحصول على منافع شخصية من خلال العيش في منازل ذكية.
● الأجهزة الذكية التي كانت الأكثر شيوعاً ضمن الاستطلاع هي أجهزة الإضاءة الذكية (73 بالمئة)، وأدوات المطبخ الذكية (62 بالمئة)، بالإضافة إلى أنظمة قياس الحرارة أو أجهزة غلي المياه الذكية (60 بالمئة).
● أكثر من نصف المشاركين في الدراسة يتوقعون انخفاض قيمة فواتير الكهرباء والغاز (57 بالمئة) وفواتير التدفئة والتبريد (55 بالمئة) في المنازل الذكية.



حول شركة "إنتل سكيوريتي"
"مكافي" هي جزء من شركة "إنتل سكيورتي" الآن، وتركز "إنتل سكيوريتي" بشكل أكبر اليوم على تطوير حلول وخدمات حماية مبتكرة تساعد على حماية الأنظمة والشبكات والأجهزة الجوالة لقطاع الأعمال وقطاع الأفراد في مختلف أنحاء العالم وذلك من خلال استراتيجية الحماية المتصلة Security Connected ونهج العمل المبتكر لحماية الأجهزة بشكل أكبر بالإضافة إلى حلول "مكافي" الذكية الخاصة بالتهديدات الأمنية العالمية. تجمع "إنتل سكيوريتي" ما بين خبرة "مكافي" والأداء العالي لشركة "إنتل" وقدرتها على الابتكار لجعل الأمن المعلوماتي جزءاً أساسياً من كل بيئة عمل وفي كل منصة حوسبية. وتتمثل المهمة الرئيسية لإنتل سكيوريتي في تعزيز ثقة الجميع في العيش والعمل بأمان في هذا العالم الرقمي المتطور. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الشركة www.intelsecurity.com.

حول شركة "إنتل"
تعمل شركة "إنتل" المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز INTC على توسيع آفاق التكنولوجيا المتطورة لتوفير أفضل تجربة ممكنة للجميع. يمكنكم الاطلاع على معلومات أوسع عن شركة "إنتل" وأكثر من 100 ألف موظف من خلال newsroom.intel.com و موقع الشركة intel.com.

إن شركة "إنتل" وشعار إنتل، وشركة "مكافي" وشعار مكافي هي علامات تجارية مسجلة لشركة "إنتل كوربوريشن" في الولايات المتحدة الأمريكية وبلدان أخرى.
*قد تكون الأسماء والعلامات التجارية الأخرى مملوكة لآخرين.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا