استشاري نفسي: طرح المشاكل الزوجية والأسرية عبر التواصل الاجتماعي خطر هدام

الامارات 7 - -حذر استشاري العلاج النفسي في وزارة الصحة الإماراتية، جاسم المرزوقي عبر 24 من طلب الاستشارات النفسية والاجتماعية عبر المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعية غير المختصة بتقديم الارشاد والتوجيه، مؤكداً أن كل شخص يعرض مشاكلة الأسرية والاجتماعية على الملأ ويناقشها مع أشخاص وهميين وغير مرخصين من قبل المؤسسات الاجتماعية الصحية المعتمدة في الدولة يعرض نفسة وأسرته للخطر الهدام.

جاء ذلك بعد رصد 24 لعدد من الصفحات عبر التواصل الاجتماعي، يعرض خلالها الأفراد مشاكلهم الأسرية والنفسية والاجتماعية عبر تحت عنوان "مشكلة اليوم" أو "موضوع اليوم"، لفتح المجال أمام غير المختصين بتقدم النصح والارشاد في أمور تتعلق بتربية الأبناء ومشاكل الحياة الزوجية، بالإضافة إلى طرح مشاكل حساسة تتعلق بالتحرش والاغتصاب وغيرها.

التواصل الرسمي
وشدد المرزوقي على ضرورة التواصل مع معالجين واستشاريين معروفين ومرخصين من العيادات والمؤسسات والمنشآت الصحية والاجتماعية الحكومية أو الخاصة في دولة الإمارات، وذلك عبر اللقاء الشخصي مع المتخصصين، لما في ذلك من أهمية في تقيم الحالة وتقديم الدعم المناسب لها، أو من الممكن فتح قنوات اتصال مع المتخصص عبر آليات حددتها المؤسسة وليس عبر الهاتف الشخصي للمعالج أو للاستشاري، وذلك في حال تعذر اللقاء الشخصي لأي سبب كان.

وأكد المرزوقي أن "العديد من الأشخاص تعرضوا للاستغلال من قبل أعضاء وهميين ادعوا أنهم متخصصون ومرخصون في تقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية والأسرية، وطرحوا عليهم مشكلاتهم، وتعرضوا للغش والخداع، بل إن هناك من تضرر باتخاذ قرارات غير صائبة ناتجه عن التعاطي مع أشخاص مغمورين وكاذبين غير قادرين على تقديم أوراق ومستندات تؤكد أنهم مرخصون من قبل بعض الجهات الرسمية في الدولة".

الخطر
وناشد المرزوقي كل من يرغب بالحصول على استشارة نفسية أو اجتماعية أو أسرية بالتواصل مع المراكز المتخصصة كمركز التنمية الأسرية في أبوظبي، وجمعية النهضة النسائية في دبي، الخدمات الاجتماعية في الشارقة، لتسهيل تواصلهم مع المختصين والاستشاريين الموثوقين كي لا يعرضوا أنفسهم وأسرهم للخطر، فكم من نصائح غير مدروسة هدمت بيوتاً وأوقعت أضراراً بأفراد وتسببت بظلم نفسي واجتماعي.24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا