مقتل القاضي الشرعي الأول لداعش في الرقة

الامارات 7 - -لقي القاضي الشرعي الأول لتظيم داعش في مدينة الرقة السورية، فواز الحسن الملقب بـ"أبو علي الشرعي"، مصرعه اليوم الأحد، في غارة لقوات التحالف استهدفت مقراً للتنظيم الإرهابي.

وعرف الحسن بأنه صاحب سجل إصدار أحكام الإعدام على المنشقين والمدنيين، واعتبر القاضي الشرعي الأول في تنظيم داعش، إذ تسلّم إدارة "المحكمة الشرعية المنصورة" منذ منتصف عام 2013، والتي عملت على تهميش عمل "الهيئة الشرعية في الرقة"، ليتسلّم لاحقاً إدارة "المحكمة الشرعية" في الرقة، وفقاً لموقع الرقة تذبح بصمت.

وبحسب الموقع، يعدّ الحسن أحد أهم قياديي التنظيم في الرقة، إذ عمل على إصدار أمر باستدعاء كامل المنشقين عن النظام، وإجبارهم على حضور الدورات الشرعية، كما عرف عنه إجرامه، إذ تفاخر بإصداره أحكام الإعدام وتنفيذها بيده بحق أكثر من 100 شخص.

وعمل الحسن سابقاً في البناء ثم في رعي الأغنام، قبل أن ينضم إلى أحد التيارات السلفية ويعتقل في سجن صيدنايا العسكري، ليعيّن في منتصف عام 2013 الشرعي الأول في تنظيم داعش.

وبحسب الموقع، كان الحسن أحد القائمين على "خيمات البيعة"، المؤيد لتجديد الفترة الانتخابية للرئيس السوري بشار الأسد عام 2007.وكالات



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا