برامج تبادل موسيقي في مدرسة كرانلي أبوظبي(صور)

الامارات 7 - -يستعد عشرات الموسيقيين المقيمين في المملكة المتحدة للحضور إلى أبوظبي، وذلك ضمن برنامج التبادل الطلابي الموسيقي الأول من نوعه بين مدرسة كرانلي في المملكة المتحدة ومدرسة كرانلي أبوظبي التي تعد فرعاً لها في دولة الإمارات.
ويشهد هذا التبادل حضور أكثر من 30 طالباً من الموسيقيين الموهوبين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و17 سنة، إلى جانب عدد من المدرسين في مدرسة كرانلي المملكة المتحدة والتي تأسست قبل 150 سنة. كما سينضم إليهم نظراؤهم في مدرسة أبوظبي في مهرجان كرانلي الذي سيقام على مدار أسبوع كامل، ويتضمن عدداً من ورش العمل والعروض الموسيقية المفتوحة للجميع.
ويقام مهرجان كرانلي الموسيقي من 13 إلى 19 أبريل في أبوظبي، ويمثل أول تبادل طلابي ثقافي رسمي للمدرسة بين دولة الأمارات العربية المتحدة و المملكة المتحدة ، كما يصادف الحدث تنظيم اليوم المفتوح للمرة الأولى بتاريخ 18 أبريل، والذي يشهد حضور أولياء الأمور للمشاركة في جولة ضمن مرافق المدرسة والاطلاع بشكل موسع على أساليبها ومبادئها التدريسية.
وفي تصريح له قال برندن لو، مدير مدرسة كرانلي أبوظبي: "نحن مسرورون لحصولنا على فرصة لإقامة هذا التبادل الطلابي المذهل والذي يشهد مشاركة هذا العدد من الطلاب. ونحن من خلال ذلك نؤكد على قيمنا التي سنعرّف عنها من خلال إقامة مجموعة من الأنشطة المدرسية المشتركة".
وستقام فعاليات مهرجان كرانلي ضمن قاعة الاحتفالات المجاورة للمنطقة الثقافية في جزيرة السعديات، وسيتضمن البرنامج إقامة ثلاث فعاليات موسيقية، بدءاً من حفل موسيقي يتضمن عزفاً على البيانو يقدمه ريتشارد ساكسيل، الفنان الحائز على الجوائز ومدير العروض في مدرسة كرانلي المملكة المتحدة، وترافقه في العرض "هانا وو"، الطالبة في مدرسة كرانلي أبوظبي صاحبة الموهبة الأسطورية بالعزف على البيانو.
وسيكون الحفل الموسيقي من أبرز الفعاليات ضمن البرنامج المجتمعي والتعليمي في المهرجان الذي يقام في أبوظبي ويعد من أهم المبادرات التي تقدمها مؤسسة أبوظبي للموسيقى والفنون، ومن المتوقع أن يشهد الحدث حضوراً جماهيرياً كبيراً.
وفي الحفل الثاني، سيجتمع طلاب التبادل الموسيقي لتقديم حفل خاص بمدرسة كرانلي. وقبل اختتام الفعاليات، سيقدم الطلاب عرضاً لمسرحية "أوليفر" الموسيقية الشهيرة.
وستكون العروض الثلاثة مفتوحة مجاناً أمام الحضور، كما تقام تجارب الأداء ضمن اليوم المفتوح الأول للمدرسة، وذلك بهدف مشاركة مبادئها والتعريف بمناهجها الدراسية، إضافة إلى استعراض تميزها الأكاديمي وأجوائها في المدرسة.
وسيحظى أولياء الأمور الحاضرون خلال اليوم المفتوح بفرصة لإجراء جولات في المدرسة يشرف عليها طلاب الصفين التاسع والعاشر، وذلك قبل الاطلاع على مبادئ المدرسة التعليمية من مدير المدرسة، والتي تؤكد على أهمية إعداد الطلاب وتجهيزهم للعالم المعاصر من النواحي الذهنية والبدنية والنفسية.
وحول ذلك قال برندن لو، مدير المدرسة: "لدينا مبنى مدرسي يتمتع بكافة المرافق والتجهيزات اللازمة من أجل إقامة الأنشطة المنهجية، مثل القاعة الكبيرة التي تتمتع بأعلى المعايير العالمية، ورغم ذلك فإن الطلاب وطاقم التدريس هم من يحقق الفارق ويبلغ التميز في أي مدرسة.
لقد شهدنا طلباً هائلاً على مقاعد الطلاب منذ افتتاح المدرسة قبل عامين حتى من دبي. وأنا أؤمن أن ذلك بسبب أسلوبنا في تقديم التعليم الذي لا يقتصر على مجرد الاعتماد على نتائج الامتحانات".
وأضاف بقوله: "نحن في مدراس كرانلي نؤكد على مساعينا لتوفير الأجواء المناسبة والأدوات اللازمة والتي تسمح للطلاب بالنمو وامتلاك الثقة والمهارات المطلوبة والمساهمة في تقدم المجتمع. وأنا أتطلع قدماً لتقديم المزيد من التفاصيل للعائلات خلال اليوم المفتوح".
تعد مدرسة كرانلي أبوظبي الأكبر من حيث المساحة في العاصمة الإماراتية. وقد افتتحت أبوابها لاستقبال الطلاب ضمن المرحلتين الابتدائية والإعدادية منذ أغسطس 2014، كما بدأت المرحلة الثانوية باستقبال الطلاب منذ أغسطس 2015. وتتوفر المقاعد للطلاب من الصف الخامس للصف الحادي عشر، ولكن من المتوقع أن يكتمل عدد الطلاب في الصفوف خلال السنوات الثلاث القادمة، لذلك فإن المدرسة تحث أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أولادهم على الإسراع بالتقدم.
يمكن حضور فعاليات اليوم المفتوح والحفلات الموسيقية مجاناً، ويمكن التسجيل عبر الرابط:
https://www.eventbrite.co.uk/e/cranleigh-open-day-2016-prep-and-senior-school-tickets-23149847818?aff=eac2



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا