اليمن: وفد مؤيد للحوثيين في طهران تمهيداً لإفشال مفاوضات الكويت

الامارات 7 - -يقوم وفد يمني يمثل أحزاباً موالية للحوثيين بزيارة إلى العاصمة الإيرانية طهران، ويضم الأمين القطري المساعد لحزب البعث محمد محمد الزبيري، ورئيس الدائرة السياسية لحزب اتحاد القوى الشعبية محمد صالح النعيمي، ونائب رئيس حزب الحق ياسر الحوري، وفق وكالة الأنباء الإيرانية ايسنا.

والتقى الوفد حسب الوكالة عدداً من المسؤولين الإيرانيين بينهم مساعد وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، وبحث معه آخر تطورات الأزمة اليمنية، والتحضيرات لعقد مؤتمر الكويت بين الأطراف اليمنية، في 18 أبريل(نيسان).

تهديد
ونقلت الوكالة عن مصدر سياسي يمني لم تسمه ووصفته بالرفيع تحذيره من "انهيار مفاوضات الكويت في حال التمسك ببند استمرار تحليق الطائرات العسكرية والتجسسية في أجواء اليمن في ظل وقف إطلاق النار".

ومن جهة ثانية نقلت الوكالة عن نائب رئيس حزب الحق ياسر الحوري، أن "المسودة الأولية لوقف الحرب وإطلاق النار سيئة ومُذلة لليمنيين ولا تُلبي مطالبهم"، مشيراً إلى أن بعض بنود وثيقة إطلاق النار يُهدد مفاوضات الكويت.

دور إيراني
وشدّد المسؤول الحزبي اليمني على دور إيران في بلاده مؤكداً استمرارها في "دعم اليمن في المجال الإنساني والإعمار".

يُذكر أن حزب الحق اليمني هو التوأم الحقيقي لأنصار الله الميليشيا الانقلابية التي تسيطر على العاصمة ومؤسسات الدولة بزعامة عبد الملك الحوثي، وتأسس في 1990 على يد والده بدرالدين الحوثي، وشقيقه حسين بدر الحوثي.

أما حزب البعث العربي الاشتراكي، اليمني فهو الحزب الذي انشق في التسعينات بين شقٍ موالٍ لسوريا في 1995 باسم العربي الاشتراكي، وآخر تحت مسمى البعث العربي الاشتراكي القومي، موالٍ للعراق قبل انهيار البعث العراقي في 1997.

أما الحزب الثالث، اتحاد القوى الشعبية، فهو من أبرز الموالين للحوثيين حالياً ومن أقرب الأحزاب إلى حزبي الإصلاح الإخواني والاشتراكي السابق.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا