واشنطن تحذر رعاياها من تهديدات جدية باعتداءات في تركيا

الامارات 7 - -حذرت السفارة الأميركية في تركيا، اليوم السبت، رعاياها من "تهديدات جدية" بحصول اعتداءات ضد السياح في اسطنبول التي كانت هدفا لهجوم انتحاري في 19 مارس، وفي منتجع انطاليا البحري (جنوب).

وقالت السفارة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني "تعلم سفارة الولايات المتحدة في سوريا الرعايا الأميركيين أن هناك تهديدات جدية (بحصول اعتداءات) ضد المناطق السياحية، خصوصا الساحات العامة والشواطىء في اسطنبول وانطاليا".
وأضاف البيان "نطلب منكم إبداء أقصى درجات الحذر إذا كنتم قريبين من مناطق كهذه".
وفجر انتحاري نفسه منذ ثلاثة أسابيع في حي تجاري وسط اسطنبول، ما أدى إلى مقتل أربعة سياح. وألقت الحكومة التركية المحافظة مسؤولية الهجوم على تنظيم "داعش" الإرهابي.
وتعيش تركيا منذ أشهر عدة حال تأهب شديد بسبب سلسلة غير مسبوقة من الهجمات المنسوبة إلى التنظيم المتشدد أو لها علاقة بتجدد النزاع مع الأكراد.
وفي شهري فبراير ومارس، أدى اعتداءان بالسيارة المفخخة إلى سقوط عشرات الضحايا في وسط العاصمة التركية انقرة، تبنتهما مجموعة "صقور حرية كردستان" المتطرفة المرتبطة بحزب العمال الكردستاني الذي يقود منذ 1984 تمردا ضد الدولة التركية تسبب بمقتل 40 إلف شخص.

ويشتبه في أن تنظيم "داعش" نفذ اعتداءات عدة في تركيا منذ الصيف. والأكثر دموية بينها ارتكبه انتحاريان في 10 أكتوبر وأدى إلى مقتل 103 أشخاص كانوا يشاركون في تظاهرة مؤيدة للأكراد في انقرة. ا ف ب



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا