فنزويلا تمنح الموظفين إجازة 3 أيام أسبوعياً

الامارات 7 - -أعلن الرئيس الفنزويلي "نيكولاس مادورو" أن الموظفين في البلاد سوف يحصلون على عطلة في أيام الجمعة خلال الشهرين المقبلين، في إطار خطة طوارئ لتقليص استهلاك الكهرباء.

وأوضح "مادورو" عبر خطاب ألقاه من خلال التلفزيون الحكومي، اليوم الخميس، أن الحكومة قررت زيادة العطلة الأسبوعية للموظفين إلى 3 أيام بدءًا من يوم غدً الجمعة وحتى 6 يونيو المقبل.

وأشار الرئيس الفنزويلي إلى أن البلاد في حالة يرثى لها بسبب تراجع مستويات المياه في السدود الكهرومائية، ما تسبب في تراجع إنتاج الكهرباء.

وطالب "مادورو" الصناعات التابعة للدولة بخفض استهلاك الكهرباء بنسبة 20%، كما طالب الحكومة بالقيام بنفس الأمر.

وتعاني فنزويلا من تراجع حاد في الإيرادات وارتفاع ضخم للتضخم ونقص في السلع الأساسية، بفعل التراجع الكبير في أسعار النفط والذي أضر بموارد البلاد من العملة الأجنبية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا