حاكم عجمان يأمر هيئة الأعمال الخيرية بدعم حملة "تراحموا" .

الامارات 7 - أمر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان المسؤولين في هيئة الأعمال الخيرية بتقديم الدعم اللازم للاجئين والمتضررين في بلاد الشام بأسرع وقت ممكن ودعم وتنفيذ حملة " تراحموا " تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والخاصة بأهلهم في بلاد الشام.

وتنفيذا لتلك الأوامر أعلنت هيئة الأعمال الخيرية في عجمان تخصيص مبلغ 846 ألف درهم كدفعة أولى لدعم حملة "تراحموا" من امارات الخير الى أهلهم في بلاد الشام في ضوء توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة بتشكيل جسر جوي لإغاثة اللاجئين والمتضررين من العاصفة الثلجية التي تضرب بلاد الشام.

وأكدت هيئة الأعمال الخيرية أنها باشرت بشكل فوري وضع خطة عمل لتنفيذ المشروع بمشاركة فرقها الميدانية العاملة لدعم حملة "تراحموا" التي أمر بها صاحب السمو رئيس الدولة وأن تنفيذها يسير وفق اتجاه مدروس لدعم واغاثة الأسر والآلاف من اللاجئين في الأردن ولبنان إضافة الى المتضررين في فلسطين وذلك بالمواد اللازمة التي يحتاجونها لتجاوز العاصفة الثلجية التي بدأ تأثيرها في دول بلاد الشام وتستمر حتى الأسبوع المقبل.

وتضمنت قائمة المساعدات التي جهزتها الهيئة توفير بطانيات لنحو 600 أسرة و احتياجات اساسية لنحو 141 أسرة ومدافئ الغاز لنحو 500 أسرة والكسوة الشتوية للأطفال لنحو 800 أسرة ليبلغ إجمالي الأسر المستفيدة ألفين و141 أسرة بواقع عشرة آلاف و705 أشخاص.

وقال سعادة سالم النعيمي مستشار حاكم عجمان للشؤون الخيرية والإنسانية الأمين العام لهيئة الأعمال الخيرية " إنه فور تلقينا أمر صاحب السمو رئيس الدولة وتوجيه صاحب السمو حاكم عجمان باشرنا بتشكيل فريق عمل كبير لدعم المتضررين بالمواد اللازمة لتجاوز الأزمة الطبيعية الحالية المتمثلة بموجة البرد الشديدة وقد حددت فرقنا الميدانية طبيعة المواد التي تحتاجها الأسر هناك ونوع الجهود المطلوبة لتنفيذ الحملة حيث تمت المباشرة في تجهيزها لتنضم الى الجهود الإماراتية الإنسانية خلال الساعات القريبة المقبلة ".

وأضاف النعيمي " نحن هيئة الأعمال الخيرية "إدارة وموظفين" نفتخر في تنفيذ هذه الحملة والاعتزاز بقيادتنا الحكيمة المتمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وحكومتنا الرشيدة السباقة دائما الى نجدة الملهوف في كل مكان حتى حازت احترام العالم وكان آخر انجازاتها الفوز بمرتبة أكبر مانح للمساعدات الإنمائية الرسمية بالعالم في تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في إنجاز تاريخي لم تحققه أي دولة منذ 50 عاما وذلك لتجاوز مساعدات الإمارات النسبة المستهدفة من الأمم المتحدة 0.7 في المائة للعام 2013 ببلوغها 1.34 في المائة ".

وأهابت هيئة الأعمال الخيرية بالمحسنين داخل الدولة المشاركة في دعم حملة "تراحموا" وذلك عبر مكتبها الرئيس في إمارة عجمان أو عبر الموقع الإلكتروني للهيئة أومن خلال فروعها المنتشرة في عدد من إمارات الدولة أو عبر التبرع بالرسائل النصية .

وأعلنت الهيئة عن استعدادها لاستقبال الاستفسارات المتعلقة بهذه الحملة من قبل موظفي الهيئة والإجابة عن تفاصيل المشاركة والدعم لإتاحة الفرصة للجميع في دعم هذه الحملة الإماراتية المباركة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا