واشنطن ستوقف بيع طائرات سوخوي 30 الروسية لإيران

الامارات 7 - - رويترز
قال مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية توماس شانون اليوم الثلاثاء "إن الولايات المتحدة ستستخدم حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لوقف بيع طائرات سوخوي-30 الروسية المقاتلة لإيران".

وقال للجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ "سنوقف الموافقة على الطائرات المقاتلة"، مشيراً إلى أن أي مبيعات من هذا النوع يتعين أن يوافق عليها مجلس الأمن.

وأكد شانون"إن حكومة الرئيس باراك أوباما منفتحة على تجديد قانون عقوبات إيران الذي يحل أجله في نهاية عام 2016 إذا لم يتعارض ذلك مع الاتفاق النووي الدولي المبرم مع طهران".

وأضاف "يسعدنا أن نناقش مع هذه اللجنة ومع الكونغرس مسألة تجديد قانون عقوبات إيران بافتراض أنه لا يعقد جهودنا للوفاء بالتزاماتنا بموجب الاتفاق النووي مع إيران أو يمنعنا من ذلك".



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا