إيران: الإعدام لثلاثة ناشطين أحوازيين وأحكام ثقيلة بالسجن ضد 4

الامارات 7 - -أصدرت محكمة الثورة في إيران، أحكاماً بالإعدام وأخرى بالسجن فترات مطولة ضد 7 ناشطين سياسيين أحوازيين وفق ما نقل موقع أحوازنا العربي في إيران.

وقال الموقع التابع لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، إن محكمة الثورة في الأحواز قضت بإعدام ثلاثة ناشطين أحوازيين وبسجن 4 آخرين بين 20 و 35 سنةً.

تعذيب
وقال الموقع إن المحكمة أصدرت قرارها بعد محاكمة صورية، وأن المعتقلين السبعة، يتعرضون "لأبشع أنواع التعذيب" على يد المخابرات الإيرانية.

وأورد الموقع أن "عائلات الأسرى فشلت في الوصول إلى أبنائها بعد المحكمة ومكتب جهاز المخابرات في حي الأمنية في الأحواز العاصمة، السماح له بلقاء المعتقلين أو حتى التحدث إليهم هاتفياً".

وتتخوف العائلات من تنفيذ السلطات أحكام الإعدام سريعاً وبشكل سري، بالاعتماد على تصريحات لمسؤولين إيرانيين أكدوا أن تنفيذ الأحكام، سيكون في بداية السنة الهجرية الشمسية.

تهم
وأورد الموقع هويات المعتقلين والمدانين السبعة، والتهم الموجهة إليهم، نقلاً عن بيان بثته وكالة فارس للأنباء، قالت فيه إن السلطات أدانت الموقوفين بعد اعترافهم بالتورط في عمليات عسكرية ضد نقاط تفتيش تابعة للأمن وميليشيا "قوافل الظلام" شبه العسكرية الإيرانية، وبتخريب معدات ضخمة لشركة بترول تابعة للدولة، وتكوين مجموعة مسلحة والانتماء إلى تنظيم "إرهابي" على حد وصفها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا