خطف طائرة مصرية و7 أشخاص لا يزالون على متن الطائرة

الامارات 7 - قال وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي، الثلاثاء، إن 7 أشخاص لا يزالون على متن الطائرة المصرية المختطفة التي أجبرت على الهبوط في مطار لارنكا بقبرص من بينهم 4 من أفراد الطاقم و3 ركاب، موضحا أنه لا توجد مطالب محددة للخاطف والمفاوضات جارية.
ورفض فتحي خلال مؤتمر صحفي الإفصاح عن جنسيات الركاب الثلاثة، مؤكدا أن "دوافع الخاطف" ليس معروفة بعد وأنه "لا يحمل سلاحا ويقول إنه يرتدي حزاما ناسفا ولكننا لا نعرف إن كان هذا الحزام هيكليا أو حقيقيا".

وشدد على أن السلطات المصرية تتعامل مع تهديده بوجود حزام ناسف على أنه "تهديد حقيقي" ومع الوضع باعتباره "خطيرا".

وأكد الوزير المصري أن الطائرة كان على متنها 55 راكبا وإن من يزالون "موجودين على الطائرة الآن قائدها ومساعده ومضيفة وضابط أمن و 3 ركاب"، مشيرا إلى أنه تم إرسال طائرة إلى قبرص لإعادة الركاب.

وقالت وزارة الطيران المدني المصرية إن طائرة مصر للطيران المختطفة كانت تقل 21 أجنبيا من بينهم 8 أميركيين، فيما ذكرت مصادر قبرصية عن وجود 18 من جنسيات أجنبية ضمن ركاب الطائرة.

وأضافت المصادر أن الخاطف طلب في البداية من قائد الطائرة التوجه إلى إسطنبول بتركيا، إلا أن الطيار رفض لعدم وجود وقود يكفي واضطر إلى التوجه إلى مطار لارنكا.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الطيران المصرية، إيهاب رسلان، إنه جاري التعامل مع مختطف طائرة مصر للطيران التي أجبرت على الهبوط في مطار لارنكا بقبرص بعد أن كانت في رحلة داخلية بين الإسكندرية والقاهرة.

وأوضح رسلان أنه تم خطف الطائرة بعد إقلاعها بقليل، بعد أن هدد شخص مسلح طاقم الطائرة بتفجيرها من خلال ارتدائه حزاما ناسفا، فيما نفى الرئيس القبرصي، نيكوس أنستاسيادس وجود دوافع إرهابية وراء خطف الطائرة المصرية.

ذكرت الإذاعة القبرصية الرسمية، الثلاثاء، أن خاطف الطائرة المصرية طلب الإفراج عن سجينات بمصر، خلال المفاوضات الجارية معه للإفراج عن ما تبقى من ركاب وطاقم الطائرة التي خطفت وأجبرت على الهبوط في مطار لارنكا بقبرص.
وكانت أنباء قد تحدثت عن دوافع شخصية لخاطف الطائرة المصرية وأن له زوجة سابقة في قبرص، فيما أشارت الشرطة القبرصية إلى أن طليقة الخاطف في طريقها لمطار لارنكا.

وأضافت المصادر أن الخاطف طلب في البداية من قائد الطائرة التوجه إلى إسطنبول بتركيا، إلا أن الطيار رفض لعدم وجود وقود يكفي واضطر إلى التوجه إلى مطار لارنكا.

وهبطت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران تقل 81 راكبا خطفها شخص مسلح أثناء قيامها برحلة بين الإسكندرية والقاهرة، في مطار لارنكا في قبرص الثلاثاء، بحسب ما ذكرت الشرطة القبرصية ومسؤولون في مطار القاهرة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا