اسكتلندا: مقتل مسلم هنأ المسيحيين بعيد الفصح

الامارات 7 - -تسببت تهنئة بعيد الفصح والجمعة العظيمة، تقدم بها مهاجر مسلم وصاحب محل لبيع الكتب في غلاسكو عاصمة اسكوتلندا، على فيس بوك، في مقتله بعد طعنه عدة مرات وتهشيم رأسه، وفق رواية الشرطة، على يد مسلم آخر متشدد، وفق ما نقلت صحيفة تلغراف البريطانية، السبت.

وقال أسد شاه، المهاجر الباكستاني في تهنئته: "جمعة طيبة، وعيد فصح سعيد".

لكن هذه التهنئة، لم ترق لمسلم آخر من معارف التاجر حسب الشرطة، التي اعتقلته بتهمة القتل العمد، وبدافع "الحقد الديني"، مؤكدة أنها تبحث عن شريكه الهارب.

وأوردت الصحيفة رواية شاهد عيان على الجريمة، قال إن رجلين على الأقل انفردا بأسد شاه، وشرعا في طعنه وفي تهشيم رأسه، ما تسبب له في إصابات خطيرة، ورغم وصول الإسعاف والشرطة بعد دقائق من الاعتداء إلى مكان الجريمة إلا أنه سريعاً ما فارق الحياة.

ونقلت الصحيفة عن معارف القتيل، أن الرجل كان خلوقاً ويخدم أبناء حيه والمقيمين فيه بحماس وكرم كبيرين، ويواظب على أداء واجباته الدينية في مسجد المنطقة، ويُساعد المحتاجين من سكان المنطقة بما يستطيع، دون تفرقة أو تمييز، مثل توظيف البعض لديه، أو إقراض بعضهم شيئاً من المال.

24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا