ارتفاع حصيلة الانفجار في لاهور الباكستانية إلى 65 قتيلا

الامارات 7 - -قتل 65 شخصا على الاقل واصيب نحو 200 بجروح الاحد في تفجير يبدو انه انتحاري في موقف متنزه مكتظ بالرواد في مدينة لاهور الباكستانية حيث كان المسيحيون يحتفلون بعيد الفصح.
وشوهدت عشرات السيارات تهرع الى متنزه "غولشان الاقبال" الواقع قرب وسط المدينة التي تعد ثمانية ملايين نسمة، وفي عداد الضحايا الكثير من النساء والاطفال.
وقال محمد عثمان مسؤول الادارة المحلية في لاهور ان "الحصيلة ارتفعت الى 65 قتيلا وعمليات الاغاثة تتواصل" مشيرا الى ان اكثر من 50 طفلا في عداد الجرحى.
وكانت الحصيلة السابقة تشير الى 56 قتيلا.
واضاف انه تم استدعاء الجيش للمساعدة قائلا "لقد تلقينا مساعدة الجيش. لقد وصل عسكريون الى المكان وهم يساعدون في الاغاثة والامن".
من جهته، قال الضابط في الشرطة حيدر اشرف "يبدو انه هجوم انتحاري المتنزه كان يضيق بالرواد الاحد".
وقال طبيب في مستشفى جناه "ان عدد الجرحى يفوق 200 شخص ومعظمهم في حالة حرجة".
وقال مسؤول الصحة الاقليمي خواجه سلمان رفيق ان السلطات طلبت من المواطنين التبرع بالدم.
وقال جواد علي الذي يقيم قبالة المتنزه ويبلغ من العمر 35 عاما ان قوة الانفجار ادت الى تحطم زجاج منزله.
واضاف "كان كل شيء يهتز وسمع الصراخ في كل مكان وانتشر الغبار"، موضحا "بعد عشر دقائق خرجت، وكانت اشلاء الضحايا متناثرة على جدران المنزل. كان الناس يبكون ويمكن رؤية سيارات الاسعاف".
وتابع ان المتنزه كان مكتظا الاحد بسبب عيد الفصح بحسب التقويم الغربي.
واوضح "كان هناك كثير من المسيحيين في المكان. كان المتنزه مكتظا حتى انني طلبت من عائلتي عدم التوجه اليه".
وسارعت الولايات المتحدة الى التنديد بهجوم "جبان" في لاهور.
وقال المتحدث باسم مجلس الامن القومي الاميركي نيد برايس في بيان صادر عن البيت الابيض ان "الولايات المتحدة تدين باشد العبارات الهجوم المروع الذي وقع اليوم في لاهور في باكستان".
واضاف "هذا العمل الجبان في متنزه لطالما اعتبر هادئا وجميلا ادى الى مقتل عشرات المدنيين الابرياء واصابة عشرات بجروح".- (أ ف ب)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا