خليفة للأعمال الإنسانية توزع آلاف السلال الغذائية على الشعب الصومالي

الامارات 7 - - وام
وزعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية آلاف السلال الغذائية على الشعب الصومالي الشقيق في محافظة برعو والمناطق والقرى المحيطة بها احتوت على المواد الغذائية الاساسية مثل الطحين والأرز والسكر وزيت الطعام والحليب المجفف والتمر، وذلك بتوجيهات من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن "هذه المساعدات الإنسانية تأتي إنطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على مساعدة الشعب الصومالي والتخفيف من معاناته نتيجة الجفاف"، مشيراً إلى أن فريقاً من المؤسسة موجود حالياً في مدينة بربرة أشرف ـ بالتعاون مع الجهات المسؤولة في محافظة برعوـ على توزيع هذه المواد الغذائية على العائلات والمحتاجين الذين يعانون أوضاعاً إنسانية صعبة.

توصيل السلال
وذكر أن فريق المؤسسة أوصل بعض السلال إلى المستفيدين داخل سكناهم نظراً لمرضهم وظروفهم الصحية الصعبة في لفتة إنسانية لاقت استحسان عدد من مسؤولي وأبناء الشعب الصومالي الذين أشادوا بمواقف الإمارات الإنسانية.

وأكدت وزيرة البيئة الصومالية شكريا حاجي اسماعيل، أن شعب الصومال لن ينسى وقوف القيادة الرشيدة لدولة الإمارات إلى جانب الشعب الصومالي وتوفيرها إحتياجاته الأساسية وتخفيفها عنه بعضاً من عبء الجفاف الذي أثر على حياتهم وضرب أراضيهم وأحدث أضراراً في ثروتهم الزراعية والحيوانية.

الوقت المناسب
ووجهت الوزيرة أسمى آيات الشكر و التقدير إلى رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتوجيهاته بنجدة الشعب الصومالي، مؤكدة أن مساعدات الامارات جاءت في الوقت المناسب نظراً لحاجة الشعب الصومالي إليها.

وأشارت إلى أن مساعدات الامارات لم تقتصر على المواد الغذائية بل شملت مجالات الصحة والمستشفيات والمياة والمشاريع التنموية، لاسيما الآبار، مشيرة إلى أن دولة الامارات معروفة بكرمها وحرصها على تقديم المساعدات للمحتاجين في كل مكان، مستذكرة مناقب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي عمت خيراته ومكارمه مناطق عديدة في العالم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا