سعودية ترفع لافتة وسط شارع بالسويد: أنا مسلمة

الامارات 7 - -قررت فتاة سعودية مقيمة في السويد رصد ردود فعل السويديين وتعليقاتهم على المرأة المسلمة المحجبة، بنزولها في الشارع حاملة لوحة بيضاء كتبت عليها "أنا مسلمة"، لاسيما في ظل التوترات العالمية والرسائل المعادية للإسلام في الدول الأوروبية.

ونزلت يارا عثمان، التي ذهبت إلى السويد للدراسة منذ 9 أشهر، إلى الشارع ممسكة بلوحة بيضاء مكتوب عليها جملة غير مكتملة "أنا مسلمة وأرتدي الحجاب وهذا يجعلني..."، وظلت واقفة على الرصيف في إحدى شوارع السويد، تطلب من المارة إكمال العبارة ووصفها بسمات وصفات حسب وجهات نظرهم ورؤيتهم للمرأة المسلمة المحجبة.

وتباينت ردود فعل المارة ما بين مسيء ومشجع، فالبعض أمسك القلم لاستكمال الجملة ملقباً الفتاة بسمات جميلة، بينما وصف البعض الآخر الفتاة بصفات مسيئة، فيما قام آخرون بحذف الكلمات المسيئة واستبدالها بأخرى فيها مدح وثناء وتشجيع، فيما قامت بعض الفتيات باحتضانها على مبادرتها الجميلة التي تحاول من خلالها تحسين صورة الإسلام والمرأة المسلمة المحجبة.




شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا