بلجيكا: صلاح عبد السلام يطالب بتسليمه إلى فرنسا

الامارات 7 - -أكد محامي الإرهابي صلاح عبد السلام، سفن ماري، في تصريح لقناة "بي إف إم تي في" الفرنسية اليوم الخميس، أن موكله يطالب بتسليمه على وجه السرعة إلى فرنسا.

ورفص صلاح عبد السلام، الذي كان يتعاون بشكل جيد مع المحققين منذ القبض عليه حياً الجمعة الماضي، الإجابة على أسئلة المحققين تماماً منذ حدوث هجمات بروكسل، وفقاً لماري.

وبحسب المحامي فإن صلاح عبد السلام تغير 360 درجة منذ وقوع هجمات بروكسل، وصار صامتاً أمام أي سؤال من المحققين حول المعلومات التي يعرفها عن الهجمات، والتي من شأنها أن تفيد المحققين بالقبض على الشركاء الهاربين حتى اللحظة.

وقال سفن ماري: "أعتقد أنه يريد أن يتحدث معي قبل أن يتفوه بأي معلومات يملكها عن الهجمات الإرهابية التي ضربت مطار ومترو بروكسل، وعلمت أن المحققين قاموا بزيارته في السجن ظهيرة الثلاثاء بعد حدوث الهجمات، لكنه رفض أن يتحدث معهم، قائلاً إنه يريد أن يلتقيني أولاً".

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "ده مورخن" اليوم الخميس، أن المحامي سفن ماري تعرض للاعتداء من قبل شخص اتهمه بالدفاع عن الإرهابي الذي تسبب ورفاقه بهجمات باريس وهجمات بروكسل.

وقالت الصحيفة إن المحامي استطاع التصدي للمعتدي، وأكد المحامي لوسائل الإعلام أنه اضطر لإغلاق أبواب مكتبه لضمان سلامة موظفيه، كما أشارت الصحيفة إلى أن سفن ماري تلقى المئات من الرسائل الإلكترونية المسيئة منذ أن تولى الدفاع عن عبد السلام، مضيفة أنه يرفض وضعه تحت حماية الشرطة.

جدير بالذكر أن سفن ماري صرح أنه لو توقع هجمات بروكسل، ما كان ليتولى الدفاع عن صلاح عبد السلام.24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا