الحوثيون يهددون بالاستيلاء على محافظة مأرب النفطية

الامارات 7 - هدد زعيم ميليشيا الحوثي عبد الملك الحوثي أمس بإجتياح محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز الطبيعي، والتي يرغب أنصاره بالسيطرة عليها منذ اقتحام العاصمة قبل أكثر من ثلاثة أشهر .
وألقى الحوثي كلمة دينية وسياسية مطولة بمناسبة المولد النبوي، أطل بها على مريديه من خلف زجاج واق في الاحتفال الذي أقيم بمعقل الجماعة بمدينة صعدة، قال فيها إن الشعب لن يقف مكتوف الأيدي إلى ما لانهاية وأن الجهات الرسمية، إذا لم تقم بواجباتها، فإن الشعب سيقف إلى جانب الشرفاء من أبناء مأرب .
وأكد في خطابه استمرار ما يطلق عليه "التحرك الثوري في مسارات ثلاثة: مكافحة الفساد، وفرض الشراكة لإنهاء الاحتكار السياسي، والتعاون مع الجيش والأمن من خلال اللجان الشعبية"، وجدد تحذيره من إسقاط محافظة مأرب بيد تنظيم "القاعدة"، في ظل ما وصفه بتراخي السلطات وغض النظر عن تحركات عناصره هناك، مشيراً إلى واقعة الاستيلاء على عتاد عسكري يوم الخميس الماضي في مأرب من قبل عناصر قبلية ومتشددة .
واكتست صنعاء، أمس، بمظاهر استثنائية لجهة الانتشار الأمني والعسكري الواسع في شوارعها الرئيسية وخاصة الشمالية والشمالية الغربية، من قبل مسلحي جماعة "أنصار الله" الحوثية، قبيل ساعات من الاحتفال الرئيس بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، الذي أشرفت عليه الجماعة .
ودفع الحوثيون، بصورة غير مسبوقة، بعدد كبير من مسلحيهم إلى الشوارع والمداخل القريبة من موقع الاحتفال، خشية هجمات إرهابية بعد أن توعد تنظيم "القاعدة" باستهداف تجمعات الحوثيين، ما اظهر أن صنعاء في قبضة الحوثيين، ما يحملهم المسؤولية الكلية للأمن فيها .
ولاحظ مراسل "الخليج" الانتشار الأمني الواسع لمسلحي الحوثيين بملابسهم اليمنية التقليدية وأولئك الذين ارتدوا ملابس عسكرية، في نقاط التفتيش، بعد أن قطعوا شوارع رئيسية، منها شارع الستين الموازي لمنزل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي .
وقطع الحوثيون بمعية رجال شرطة السير ورجال أمن آخرين الشوارع على بعد عدة كيلومترات من مقر الاحتفال الذي كان موقعاً عسكرياً، وتسيطر عليه جماعة الحوثيين منذ 21 سبتمبر الماضي، حيث قطعوا الشوارع في منطقة الحصبة من جوار وزارة الإدارة المحلية، وكذا الشوارع القريبة من جامعة صنعاء والأحياء المجاورة تحسباً لسيارات مفخخة أو هجمات إرهابية .
وقالت الشرطة اليمنية إنها احتجزت أمس الأول، بالتعاون مع اللجان الشعبية، ثلاثة أجانب تتراوح أعمارهم بين 22 - 48 عاماً في مديرية السبعين بالعاصمة صنعاء، موضحة أن الأجانب المضبوطين هم بلغاري وبلجيكي وصومالي وإن الشخص الثالث وجد بحوزته شعارات لتنظيم القاعدة .

المصدر:الخليج



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا