الطيران يقصف مصراتة وخطف 13 قبطياً مصرياً في سرت

الامارات 7 - قصف الطيران الحربي الليبي أمس السبت ميناء مصراتة غربي البلاد حيث يتحصن متشددون من جماعة ما يسمى أنصار الشريعة ومليشيا فجر ليبيا المتشددة، فيما أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة التعبئة العامة غداة اعدام عناصر "داعش" 14 جندياً و3 مدنيين، وخطف مسلحون ملثمون 13 مسيحياً مصرياً بسرت .
وأفادت مصادر عسكرية، أن الطيران الحربي الليبي التابع للواء خليفة حفتر قصف ميناء مصراتة غربي البلاد، حيث استهدف مخزناً للأسلحة والذخائر، علاوة على عناصر مسلحة من "أنصار الشريعة"، و"فجر ليبيا"، تتحصن في الميناء .
وكانت معلومات وردت للجيش تفيد وصول أسلحة وذخائر إلى المناطق الشرقية والغربية من المدينة .
وحذر بيان للجيش الليبي المدنيين في مصراتة، من الاقتراب من أماكن المليشيات المسلحة في المدينة، وأهاب بالمواطنين عدم السماح لتلك المليشيات باستعمال البيوت والمزارع تحصينات لها . وأفادت مصادر "سكاي نيوز عربية" أن اشتباكات عنيفة بين الجيش الليبي ومتشددين قرب منطقة "بن جواد" 40 كلم غربي ميناء السدرة "أسفرت عن قتيلين وجريحين . كما أفادت بتعرض الميناء الى قصف مدفعي من قبل ما يسمى جماعة أنصار الشريعة ومليشيا فجر ليبيا المتشددة .
في غضون ذلك، أوقفت غزارة الأمطار، على بنغازي هذه الأيام، المعارك بين المسلحين المتشددين والجيش الليبي في المدينة .
وذكرت مصادر "سكاي نيوز عربية" أن رئيس البرلمان المنتخب عقيلة صالح أعاد تعيين اللواء خليفة حفتر وعدداً من الضباط في الجيش الوطني الليبي .
في جهة أخرى، دانت الحكومة الليبية المؤقتة، الجمعة، الهجوم الإرهابي الذي نفذته مجموعة من عناصر تنظيم "داعش" بأحد المداخل الرئيسية للجنوب الليبي، والذي أسفر عن إعدام 14 فرداً من عناصر الجيش الوطني التابعين للكتيبة "168 مشاة" بالمنطقة العسكرية سبها، إضافة إلى طباخين اثنين يعملان لدي الجيش ومواطن مدني شاهد المذبحة .
وأعلنت الحكومة في بيانها رقم واحد لسنة 2015: حالة التعبئة الشاملة لمواجهة هذه الجماعات الإرهابية في مدن ليبيا كافة، وعلى قبائل ليبيا كافة أن ترفع الغطاء الاجتماعي وتتبرأ ممن يتورط في هذه الأعمال الارهابية .
على صعيد آخر نفى الناطق باسم الحكومة محمد بزازة ما تداولته وسائل إعلام أجنبية ومحلية عن عزم رئيس الحكومة عبدالله الثني تقديم استقالته في الأيام القليلة المقبلة، مشيراً إلى أن الخبر عارٍ من الصحة ويأتي في سياق محاولات عرقلة عمل الحكومة وتعطيل مسار البناء .
وينظم خبراء المبادرة الوطنية لإنقاذ ليبيا اليوم الأحد بالأكاديمية الليبية بجنزور، الملتقى الوطني حول مخاطر الأزمة الليبية وتداعياتها، بمشاركة أعيان وحكماء ليبيا ومنظمات المجتمع المدني برعاية هيئة تقصي الحقائق والمصالحة .
قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية (أ .ش .أ) وأحد النشطاء بمحافظة المنيا المصرية إن مسلحين خطفوا 13 مسيحياً مصرياً أمس بمدينة سرت بعد أيام من خطف 7 مسيحيين مصريين من سكان المدينة .
المصدر:وكالات



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا