“إسرائيل” تبدأ “حرب الضرائب” ضد الفلسطينيين

الامارات 7 - أكدت الأمم المتحدة أن مسؤولين من السلطة الفلسطينية قدموا وثائق للانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية وعدد من الاتفاقيات والمعاهدات الأخرى، وقالت الأمم المتحدة إن هذه الوثائق تجري الآن مراجعتها من أجل تحديد الخطوات المناسبة القادمة .
وأكد المراقب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور للصحفيين "هذه خطوة مهمة جداً، إنها خيار نسعى من خلاله إلي تحقيق العدالة لكل الضحايا الذين قتلتهم "إسرائيل"، القوة المحتلة، فيما قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إنها تدرس العودة إلى مجلس الأمن الدولي مرة أخرى، للحصول على قرار دولي بإنهاء الاحتلال وقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس على حدود عام 1967 .
قررت "إسرائيل" تجميد تحويل العائد الشهري لأموال الضرائب للفلسطينيين رداً على انضمام عباس للمحكمة الجنائية الدولية ومنظمات دولية أخرى . وأضاف المسؤول أن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو قرر بالتشاور مع وزرائه تجميد التحويل الشهري المقرر وهو 500 مليون شيكل "إسرائيلي" (حوالي 125 مليون دولار) والذي يعتمد عليه الفلسطينيون لإدارة حكومتهم ودفع رواتب الموظفين .
وبينما يؤيد الرئيس الأمريكي باراك أوباما إقامة دولة فلسطينية مستقلة في نهاية المطاف إلى جانب "إسرائيل"، حذر مسؤولون أمريكيون من أن الخطوات الأحادية الجانب مثل الخطوة التي اتخذتها السلطة الفلسطينية قد تصيب عملية السلام بانتكاسة .
وتقدم واشنطن نحو 400 مليون دولار مساعدات اقتصادية للفلسطينيين كل عام، وبموجب القانون الأمريكي ستقطع تلك المساعدات إذا استخدم الفلسطينيون عضوية المحكمة الجنائية الدولية لرفع دعاوى على "إسرائيل" .
وفيما يتعلق بالتهديد بفرض عقوبات أمريكية محتملة أو تخفيض المساعدات بعد الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية، قال منصور: "إنه أمر عجيب حقاً أن تعاقب عندما تسعى لتحقيق العدالة من خلال نهج قانوني" .
وقال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية إن تسليم الفلسطينيين وثائق الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية إلى الأمم المتحدة سيؤثر في المساعدات الأمريكية، وأكد "ليست مفاجأة أنه ستكون هناك تداعيات لهذه الخطوة لكننا نواصل المراجعة .
وقال مسؤول في الكيان إن "إسرائيل" تبحث سبل ملاحقة مسؤولين فلسطينيين قضائياً في الولايات المتحدة وغيرها، واتهامهم بارتكاب جرائم حرب، رداً على خطوات فلسطينية للانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية .
وقال رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو إن الخطوات أحادية الجانب التي تتخذها السلطة الفلسطينية في الأمم المتحدة ستعرض قادتها لإجراءات قضائية بسبب تأييدهم ل"حماس" . وتتوقع مصادر فلسطينية رسمية إقدام سلطات الاحتلال على تصعيد إجراءاتها بحق الفلسطينيين" .

المصدر:الخليج وكالات



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا