مطبوعات جديدة ثمرة التعاون المشترك بين " دبي القضائي " و" مبادرات مكتوم بن محمد " .

الامارات 7 - تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي رئيس المجلس القضائي نظم "معهد دبي القضائي" احتفالية بمناسبة إطلاق مجموعة من المطبوعات القانونية الجديدة في إطار المشروع المشترك مع "محاكم دبي" والذي يهدف إلى رفد المكتبة العربية القانونية والقضائية بالمؤلفات الجادة تحت مظلة " مبادرات مكتوم بن محمد آل مكتوم للتميز والفكر القانوني".

حضر الاحتفالية كل من سعادة القاضي الدكتور جمال حسين السميطي مدير عام "معهد دبي القضائي" وسعادة الخبير طارش عيد المنصوري مدير عام "محاكم دبي" نائب رئيس مجلس إدارة "معهد دبي القضائي" ومؤلفي الكتب وعدد من القضاة والموظفين.

وتوجه الدكتور جمال السميطي بجزيل الشكر والامتنان إلى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم على دعمه ورعايته الكريمة للمشروع الذي يمثل إضافة هامة للنجاحات المشتركة بين "معهد دبي القضائي" و"محاكم دبي" والتي تعكس النهضة الفكرية والعلمية والأدبية والثقافية التي تشهدها الدولة.

وثمن السميطي الشراكة المتينة بين "معهد دبي القضائي" و"محاكم دبي" والتي كان لها الأثر الأكبر في تحقيق مساهمات قيمة على صعيد دعم جهود تطوير المنظومة القضائية والقانونية بما ينسجم مع المتغيرات المتسارعة التي تقودها الإمارات.

وقال السميطي " لطالما حققنا إنجازات نوعية في إطار التعاون المثمر مع شركائنا في "محاكم دبي" لا سيما في الاستثمار الأمثل في العنصر البشري وذلك من خلال تنفيذ برامج التدريب والتأهيل التي تستهدف بناء جيل قادر على حمل أمانة القضاء تماشيا مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " في وضع الإمارات في مصاف أبرز المراكز العالمية للتميز العدلي والقضائي".

وأشاد السميطي بجهود مؤلفي المطبوعات الجديدة التي تعتبر دفعة قوية للجهود الرامية إلى إثراء الفكر القانوني على المستويين المحلي والإقليمي .. لافتا إلى أنها تمثل استكمالا لمسيرة البحث العلمي الجاد في سبيل رفد القارئ الإماراتي خاصة والعربي عامة بالدراسات الحديثة التي تتسم بالغنى المعرفي والمزج بين الفكر القانوني والفقهي والقضائي.

ونوه إلى أن المطبوعات الجديدة تعكس الثقة العالية التي توليها لنا نخبة من الباحثين القانونيين الذين وضعوا نتاج فكرهم وجهدهم وبحوثهم بين أيدينا لنترجمها في هذا المؤلف الغني .. وقال " يدفعنا نجاح هذه الخطوة إلى تكثيف العمل المشترك لتوفير المناخ الملائم للباحثين الإماراتيين والعرب لإحداث بصمة إيجابية في مجال البحث العلمي الجاد ونشر المعرفة القانونية الحديثة وفق أعلى معايير الموثوقية والتميز".

جدير بالذكر أن المطبوعات الجديدة تشتمل على كتاب " الحيل الفقهية وبيع التورق بين الفقه الإسلامي والقانون " الذي يندرج ضمن "سلسلة الرسائل العلمية" إلى جانب أربعة كتب من "سلسلة مؤلفات رجال القضاء والعدالة" هي " سؤال وجواب في التحكيم التجاري - شرح القواعد القانونية والسوابق القضائية التي تحكم التحكيم محليا ودوليا " و"أصحاب الاحتياجات الخاصة بين الشريعة الإسلامية والقانون - متلازمة داون ومسؤولية متولي الرقابة عليهم " وشرح قانون الإثبات في المعاملات المدنية والتجارية لدولة الإمارات معلقا عليه بأحكام المحاكم العليا في الدولة " و " أحكام جرائم التزوير التقليدي والإلكتروني دراسة تأصيلية لجرائم التزوير في قانون العقوبات والقوانين الخاصة والتزوير الإلكتروني في دولة الإمارات".

المصدر:وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا