تونس: 45 قتيلاً في مواجهات مع متطرفين في بنقردان

الامارات 7 - - رويترز
أعلنت وزارة الداخلية التونسية أن 45 شخصاً قتلوا، في مواجهات بين قوات الجيش والأمن ومسلحين إسلاميين في مدينة بنقردان قرب الحدود الليبية

وقالت الوزارة في بيان مشترك مع وزارة الدفاع الوطني: "تمكنت الوحدات الأمنية والعسكرية، من القضاء في حصيلة أولية، على 28 إرهابياً والقبض على 7 آخرين، خلال المواجهات المسلحة في بنقردان".

وأضاف البيان: "سُجل إستشهاد 7 مدنيين، واستشهد في صفوف الوحدات الأمنية 6 عناصر من الحرس الوطني، وأصيب عنصر آخر،
كما استشهاد عنصر أمن وطني، وإصايب 3 آخرين، وفي وحدات الجيش الوطني استشهد عسكري وأصيب 4 آخرين بإصابات خفيفة، كما استشهد عنصر من الديوانة التونسية وأصيب عنصر آخر".

وأكد البيان "مواصلة الوحدات المشتركة بين الحرس والأمن الوطنيين والجيش الوطني، السيطرة على الوضع، بتمشيط كافة المنطقة لمطاردة ما تبقى من عناصر المجموعات الإرهابية، مع تأمين مداخل المدينة والنقاط الحساسة بها، وتكثيف الطلعات الجوية بالمنطقة وعلى مستوى الشريط الحدودي، وغلق المعابر الحدودية برأس الجدير والذهيبة وازن".

كما جدّد وزارتي الداخلية والدفاع الوطني، دعوتهما لكافة سكان منطقة بنقردان إلى ملازمة المنازل والحذر والهدوء، والتقيد بمقتضيات قرار حظر التجوّل والإبلاغ عن أي تحركات لأفراد مشبوهين.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا