مصر: وزير الداخلية يتهم الإخوان باغتيال النائب العام هشام بركات

الامارات 7 - حمّل وزير الداخلية المصري مجدي عبدالغفار الأحد جماعة الإخوان المسلمين مسؤولية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات في 29 يونيو( حزيران) 2015

وقال عبدالغفار في مؤتمر صحفي متلفز مساء اليوم "جماعة الإخوان مسؤولة عن الحادث باعتراف الكوادر المشاركة في الحادث"، مشيراً إلى ضبط جميع العناصر التي شاركت في اغتيال بركات.

خلية وشقق
وذكر الوزير أن عدد العناصر التي شاركت في اغتيال النائب العام 14 فرداً، ومجموع الخلية التي نسقت للهجوم هو 48 شخصاً وضبطوا جميعاً.

وتابع أن "السيارات المعدة للتفجير جُهزت في محافظتي الجيزة والشرقية، وبها كميات هائلة من المتفجرات، وأن العديد من الشقق السكنية في عدة محافظات التي كانت تستغل مصانع لتصنيع المتفجرات كُشفت".

في تركيا وغزة
وأوضح أن الحادث كان "بتوجيهات من قيادات إخوانية هاربة في تركيا وحركة حماس في غزة"، مشيراً إلى أن "عناصر من حماس تسللوا إلى البلاد بمعاونة مجموعة من البدو لاغتيال النائب العام".

وقال وزير الداخلية إن عملية الكشف عن مخططات اغتيال النائب العام تمت بـ "أساليب فنية دقيقة".

وأردف قائلاً إن هناك "مخططاً لمؤامرة ضخمة من جانب جماعة الإخوان لزعزعة استقرار الدولة".

د ب أ



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا