130 قتيلاً وجريحاً بتفجير بالعراق تبناه «داعش»

الامارات 7 - ارتفع عدد القتلى في التفجير الانتحاري الذي استهدف منطقة الحلة كبرى مدن محافظة بابل الأثرية، جنوب العاصمة العراقية بغداد إلى 60 شخصاً، بحسب ما أفاد مسؤولون طبيون وأمنيون. في حين قال فلاح الراضي رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل إن «التفجير الانتحاري أسفر عن إصابة أكثر من 70 بجروح».

وأشار إلى أن الانتحاري نفذ الهجوم بواسطة شاحنة مفخخة وسط الحاجز الذي كان مكتظاً بسيارات العابرين الخاضعة للتفتيش.


وكان ضابط برتبة ملازم أول في شرطة مدينة الحلة أعلن في وقت سابق أن «انتحارياً يقود شاحنة مفخخة فجر نفسه على حاجز منطقة الآثار، شمال مدينة الحلة، ما أسفر عن مقتل 29 شخصاً وإصابة 47 آخرين.
وقد تبنى داعش التفجير. وقال التنظيم الإرهابي في بيان نشرته وكالة أعماق التابعة له «عملية جديدة بشاحنة مفخخة تضرب حاجز آثار بابل بمدخل مدينة الحلة وتوقع عشرات القتلى والمصابين».


أ ف ب



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا