دي ميستورا: مفاوضات سوريا تبدأ عملياً في 10 مارس

الامارات 7 - اعتبر موفد الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، اليوم السبت، أن المفاوضات "غير المباشرة" بين الحكومة والمعارضة السوريتين ستبدأ عملياً في العاشر من الشهر الحالي في جنيف، على أن يصل المشاركون تباعاً".

وقال دي ميستورا في مقابلة مع صحيفة "الحياة" اللندنية، نشرت اليوم السبت: "نيتنا أن نطلق العملية مجدداً بدءاً من بعد ظهر 10 مارس(آذار) المقبل"، مضيفاً "بحسب رأيي، سنبدأ في العاشر من الشهر، ستنطلق هذه العملية".

وأوضح أن "البعض سيصلون في التاسع من الشهر، وآخرون، بسبب صعوبات في أمور حجز الفنادق، سيصلون في الحادي عشر. ويصل آخرون في الـرابع عشر من الشهر".

وفشلت جولة أولى من تلك المفاوضات عقدت بداية فبراير(شباط) في جنيف، ما أجبر دي ميستورا على تعليقها إلى الـ25 من الشهر ذاته، ليعود ويرجئ انعقادها حتى السابع من مارس(آذار) ومجدداً حتى التاسع منه.

وبحسب دي ميستورا، ستعقد "اجتماعات تحضيرية ثم سنذهب في العمق مع كل طرف في شكل منفصل لمناقشة القضايا الجوهرية".

ولفت الموفد الأممي إلى أن ممثلي المجتمع الدولي لن يشاركوا مباشرة "بل سيكونون في الممرات والخلفية لدعم السوريين".

وبموجب اتفاق أمريكي روسي، تشهد سوريا منذ ليل 27 فبراير(شباط)اتفاقاً لوقف الأعمال العدائية يستثني تنظيم داعش وجبهة النصرة ومجموعات "إرهابية" أخرى.

واعتبر دي ميستورا أن "وقف العمليات العدائية هش وليست هناك ضمانة بالنجاح، لكن هناك تقدماً وكان مرئياً ولا يمكن أحداً أن يشكك به. ويكفي أن تسأل السوريين، وسيقولون ذلك".



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا