الدورة المقبلة لأسبوع أبوظبي للاستدامة تسلط الضوء على نمو قطاع تحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية .

الامارات 7 - توفر الدورة المقبلة من أسبوع أبوظبي للاستدامة والتي من المتوقع لها أن تستقطب نحو 32 ألف مشارك يمثلون قطاعات حكومية وصناعية واستثمارية وبحثية من 170 دولة فرصة فريدة للاطلاع على التقنيات ذات الكفاءة العالية من حيث التكلفة بهدف تحقيق الإدارة المستدامة لموارد المياه والمساعدة على تلبية الطلب المتزايد على هذا المورد الحيوي في منطقة الشرق الأوسط.

ويمثل أسبوع أبوظبي للاستدامة - الذي تستضيفه "مصدر" خلال الفترة من 17 إلى 24 يناير الجاري - مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة كمنصة سنوية تتناول التحديات المترابطة التي تواجه قطاعات الطاقة والمياه والتنمية المستدامة وسبل الحد من تداعيات تغير المناخ.

ويضم " أسبوع أبوظبي للاستدامة " القمة العالمية لطاقة المستقبل الحدث الذي يعنى بالنهوض بقطاع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والتكنولوجيا النظيفة والقمة العالمية للمياه التي تقدم نهج أعمال لمعالجة أمن المياه وتعزيز النمو المستدام والتنمية الاقتصادية في المناطق القاحلة.

وقال رائد بكيرات نائب رئيس تطوير الأعمال في المملكة العربية السعودية لدى شركة "فيرست سولار" التي تشارك في القمة إن دول الشرق الأوسط تتخذ إجراءات ملموسة في التصدي للتحديات التي تواجه قطاع أمن المياه .. مشيرا إلى أنه على الرغم من الطبيعة الجافة للمنطقة إلا أن تعرضها لأشعة الشمس بكميات كبيرة واطلال معظم دولها على مياه البحر يجعل من مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية موردا مستداما يمكن الاعتماد عليه في عملية تحلية المياه بما يضمن تلبية الطلب المتزايد على المياه في المنطقة.

وأوضح بكيرات أنه تم فتح المجال أمام مختلف الجهات العاملة في هذا القطاع لتوفير حلول مبتكرة ومن المنتظر أن تثبت المشاريع التجريبية للحكومات قيمة النظم المتكاملة في إدارة الموارد".

ويعد المشروع التجريبي لتحلية المياه بالاعتماد على الطاقة الشمسية والذي أطلقته "مصدر" خطوة متقدمة على طريق تأمين موارد مياه مستدامة.

ومنحت الشركة عقودا لشركات "أبينجوا" و"ديجريمون" و"سيديم/ فيوليا" و"تريفي سيستمز" لبناء محطات لتحلية المياه والتي من المتوقع أن تنافس من حيث التكلفة المحطات التقليدية في دولة الإمارات العربية المتحدة والخارج.

وتتضمن فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل والقمة العالمية للمياه كلمات لشخصيات بارزة وندوات حوارية وورش عمل إضافة إلى تقديم العارضين لتقنيات بأسعار معقولة لتمكين الإدارة المستدامة للموارد المائية.

تجدر الاشارة إلى أن أسبوع أبوظبي للاستدامة يضم إلى جانب القمة العالمية لطاقة المستقبل والقمة العالمية للمياه الدورة الثانية من معرض إيكوويست والدورة السابعة لحفل توزيع جائزة زايد لطاقة المستقبل والدورة الخامسة لاجتماعات الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا ".

المصدر:أبوظبي /وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا