ألمانيا تُجري أول تحقيق مع فيسبوك بشأن المنافسة

الامارات 7 - - يجري مكتب مكافحة الاحتكار الاتحادي الألماني تحقيقا مع فيسبوك للاشتباه في سوء استغلالها لسطوتها في السوق فيما يتعلق بانتهاك قوانين حماية البيانات وذلك في أول تحقيق رسمي مع موقع التواصل الاجتماعي بشأن انتهاك قوانين المنافسة.

وقال المكتب المسؤول عن تنظيم المنافسة إنه يشتبه في أن شروط تقديم الخدمة لمستخدمي فيسبوك فيما يتعلق بكيفية استخدامها لبيانات المستخدمين ربما يكون فيها سوء استغلال لموقعها الذي قد يكون مهيمنا في سوق مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعتبر فيسبوك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي ويستخدمها 1.6 مليار شخص شهريا. وتحصل الشركة على أرباح من الدعاية والاعلانات المبنية على البيانات التي تجمعها عن علاقات المستخدمين الاجتماعية وآرائهم وأنشطتهم على حساباتهم.

وقال رئيس المكتب الاتحادي الألماني أندرياس مونت "بالنسبة لخدمات الإنترنت التي تحصل على تمويل من الإعلانات مثل فيسبوك تعتبر بيانات المستخدم بالغة الأهمية."

وقال المكتب إن لديه شكوكا قوية بشأن ما إن كان المستخدمون قد أُبلغوا على نحو ملائم بكيفية استخدام بياناتهم وإلا قد يعد الأمر انتهاكا لقوانين حماية البيانات الصارمة بألمانيا.

وذكر المكتب في بيان للإعلان عن التحقيق "يوجد اشتباه مبدئي في أن شروط الاستخدام لدى فيسبوك تنتهك أحكام حماية البيانات."

وتعرضت الشركة للانتقاد من ساسة ومشرعين في ألمانيا - التي تُنظم فيها حماية البيانات بشكل صارم - بشأن ممارسات الشركة المتعلقة بالخصوصية.

وزار مارك زوكربيرج المؤسس المشارك لفيسبوك برلين الأسبوع الماضي.(رويترز)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا