كوريا الشمالية تطلق مقذوفات بعد عقوبات جديدة من الأمم المتحدة

الامارات 7 - - أطلقت كوريا الشمالية بضعة مقذوفات قصيرة المدى باتجاه البحر اليوم الخميس بعد ساعات من موافقة مجلس الأمن الدولي على فرض عقوبات جديدة صارمة على الدولة المعزولة وتوعدت رئيسة كوريا الجنوبية بالعمل من أجل "إنهاء طغيان" الزعيم الشمالي.

وتزايدت التوترات في شبه الجزيرة الكورية منذ أن أجرت بيونجيانج تجربة نووية في يناير كانون الثاني وأطلقت صاروخا بعيد المدى في فبراير شباط مما دفع جيش كوريا الجنوبية لرفع حالة التأهب.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إنها تحاول تحديد ما إذا كانت المقذوفات التي أطلقت من الساحل الشرقي لكوريا الشمالية صواريخ قصيرة المدى أم نيران مدفعية.

ولدى سؤال المتحدث باسم الخارجية الصينية هونغ لي عن المقذوفات قال إن الصين تأمل ألا تأتي جميع الأطراف بأفعال من شأنها تصعيد التوتر.

ورحبت رئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي اليوم الخميس بخطوة مجلس الأمن وكررت دعوتها لكوريا الشمالية لأن تغير سلوكها.

وقالت "سنتعاون مع العالم لجعل النظام الكوري الشمالي يتخلى عن أعمال التطوير النووي المتهورة وينهي الطغيان الذي يقمع حريات وحقوق أشقائنا في الشمال."

وتبنت كوريا الجنوبية اليوم أيضا قانونا أمنيا تأجل لفترة طويلة لإنشاء وحدة لمكافحة التجسس بعد أن أقره البرلمان في وقت متأخر يوم الأربعاء وقانونا آخر يهدف إلى تحسين أوضاع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية.

وتواجه كوريا الشمالية عقوبات جديدة قاسية بسبب برنامجها للأسلحة النووية بموجب القرار الذي أصدره مجلس الأمن الدولي يوم الأربعاء والذي صاغته الولايات المتحدة وساندته الصين حليفة بيونجيانج.

ويأتي القرار الذي يوسع نطاق العقوبات الحالية بشدة في أعقاب التجربة النووية التي أجرتها بيونجيانج في السادس من يناير كانون الثاني وإطلاقها صاروخا بعيد المدى في السابع من فبراير شباط وقالت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إن هذا ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي.

وتقول كوريا الشمالية إن إطلاق صواريخ تحمل أقمارا صناعية في إطار برنامج فضائي هو حق من حقوقها السيادية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا