مقتل 14 جندياً يمنياً في تفجير انتحاري تبناه «داعش»

الامارات 7 - -أ ف ب

قتل 14 جندياً على الأقل، اليوم الأربعاء، في تفجير انتحاري تبناه «داعش»، استهدف معسكرًا في جنوب اليمن يضم مدربين من التحالف العربي بقيادة السعودية الداعم لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وافاد مصدر أمني «فجر شخص حزامًا ناسفًا وسط تجمع للجنود» في معسكر راس عباس غرب عدن، ثاني كبرى مدن اليمن.

واوضح ان التفجير الذي وقع اثناء حصة تدريبية للجنود، ادى الى مقتل 14 منهم على الأقل وجرح «عشرات»، وهو ما اكدته مصادر طبية في عدن، مشيرة الى نقل القتلى والمصابين الى مستشفيين في المدينة.


وكانت حصيلة اولية افادت عن مقتل تسعة جنود على الأقل.
واوضح ان الجنود في المعسكر كانوا يتلقون تدريبات «على يد عسكريين من السودان» المنضوي في التحالف العربي الذي بدأ عملياته في مارس، مشيراً الى ان الانتحاري دخل المعسكر «مرتديًا زيًا عسكريًا».


وتبنى «داعش» المتطرف الهجوم على المعسكر.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا