تراجع إنتاج أوبك النفطي خلال شهر ديسمبر مع انخفاض الأسعار

الامارات 7 - ذكرت تقارير إخبارية اليوم الخميس أن متوسط إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من النفط خلال ديسمبر الماضي انخفض بنسبة 1% عن الشهر السابق وهو أول شهر بعد قرار المنظمة الإبقاء على سقف إنتاجها دون تغيير في اجتماعها في نوفمبر الماضي.

ووفقا للمسح الذي أجرته وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية وشمل شركات نفط ومنتجين ومحللين، انخفض إنتاج أوبك خلال الشهر الماضي بمقدار 122 ألف برميل يوميا بما يعادل 0.4% من إجمالي الإنتاج إلى 30.239 مليون برميل يوميا بسبب تراجع إنتاج السعودية والإمارات وليبيا.

يأتي ذلك فيما تراجعت امس أسعار التعاقدات الآجلة لنفط خام غرب تكساس الوسيط أمس إلى أدنى مستوياتها منذ مايو 2009 لتنهي أسوأ أعوامها منذ 2008.

وقال دان هيكمان المحلل الاقتصادي في مؤسسة يو.إس بنك ويلث مانجمنت" إنه من المؤكد أن كبار منتجي النفط سيتجهون إلى خفض الإنتاج لدعم الأسعار وإن كان الأمر سيحتاج إلى بعض الوقت من أجل امتصاص الفائض الكبير في الأسواق.

المصدر:الرياض-السعودية - 2 يناير , 2015



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا