أوباما يطالب الحكومات بالشفافية وتطبيق «المساءلة» في«قمة دبي»

الامارات 7 - -وكالات

طالب الرئيس الأميركي باراك أوباما الحكومات باعتماد الشفافية والمساءلة، للنهوض بكرامة الإنسان.

وقال أوباما، في كلمة متلفزة وجهها الى القمة العالمية للحكومات في دبي اليوم الاثنين «إذا زادت الشفافية والمساءلة ستصبح الحكومات أفضل، ويمكن لأصحاب العمل والمبادرات أن يحققوا كل أحلامهم ومبادراتهم، ويمكن بهذه الطريقة أن ننهض بكرامة الإنسان».

وانطلقت في دبي اليوم «القمة العالمية للحكومات»، بمشاركة أكثر من 125 دولة حول العالم وثلاثة آلاف مشارك.


وتستضيف القمة أيضاً بول كاجامي رئيس رواندا الذي يعرض تجربته بإنقاذ مليون مواطن في بلاده من الفقر، كما تستضيف جيم يونج كيم رئيس البنك الدولي والأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية خوسيه أنخيل جوريا ونائب الأمين العام للأمم المتحدة يان الياسون في جلسات رئيسية لمناقشة أهم المتغيرات الاقتصادية المؤثرة في عمل الحكومات .



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا