مقتل 11 شخصا وإصابة المئات جراء زلزال بقوة 4ر6 ضرب تايوان

الامارات 7 - - قالت السلطات إن 11 شخصا على الأقل، أحدهم طفلة رضيعة، قتلوا وأصيب المئات عندما ضرب زلزال بقوة 4ر6 درجة جنوب تايوان صباح اليوم السبت.

وذكر مركز العمليات الطارئة المركزي إن المبنى المؤلف من 17 طابقا انهار في ضاحية يونجكانج بمدينة تاينان. وتردد أن المبنى كان يسكنه نحو 250 شخصا يشكلون 96 أسرة.

كما انهار أو تضرر عدد من المباني الأخرى في تاينان في أعقاب الزلزال الذي ضرب المنطقة في الساعة 0357 صباحا بالتوقيت المحلي.

وقال لي وي سين، مسؤول بمركز العمليات الطارئة المركزي، إن ستة أشخاص، من بينهم طفلة عمرها 10 أيام، قتلوا جراء انهيار المبنى السكني.

وقال لي وي سين أيضا إن امرأة (56 عاما) لقيت حتفها في ضاحية أخرى بمدينة تاينان إثر سقوط خزان مياه من سطح أحد المباني.

وفي نفس المنطقة، لقي رجل 40/ عاما/ عثر عليه في مبنى فندق لحقت به أضرار حتفه متأثرا بإصابات خطيرة تعرض لها من سقوط الاثاث.

وذكر المركز أن أكثر من 475 شخصا أصيبوا في مختلف أنحاء جنوب تايوان.

وعملت فرق الطوارئ في الظلام لإنقاذ الأشخاص المحاصرين تحت الأنقاض. وقال مسؤول بالمدينة إن عدد المباني التي انهارت أو تضررت على نحو خطير جراء الزلزال بلغ 16 مبنى.

وقالت كارول تشن، 46 عاما، وهي من سكان تاينان وتعيش بالقرب من المبنى المنهار في مقابلة هاتفية " لقد كان أمرا مروعا. كنت خائفة جدا وقفزت من سريري على الفور".

وقالت تشن إنها خرجت من المبنى السكني الذي تعيش فيه ورأت الكثير من الجيران، من بينهم أطفال وبالغين ومسنين، وعلامات الرعب والفزع ترتسم على وجوههم.

وأضافت "شعرت أن الزلزال كان أكثر قوة من الزلزال الكبير الذي عايشته أيضا في عام 1999 ."

وتم تعليق حركة القطارات السريعة في جنوب البلاد نتيجة للزلزال.

وشعر السكان في أنحاء الجزيرة بالزلزال. كما فاجأ الزلزال المغنية الأمريكية مادونا، التي تقوم بجولة غنائية مع فرقتها في تايوان.

وقال مدير أعمالها جي أوزيري على موقع التواصل الاجتماعي اينستاجرام من تايبيه " نحن جميعا بخير ... نأمل أن تنتهي الأمور على خير".

وتعرضت تايوان في أيلول/سبتمبر من عام 1999 لزلزال بلغت شدته3ر7 درجة على مقياس ريختر ما أسفر عن مقتل أكثر من 2400 شخص.

وقام الرئيس ما ينج جيو بزيارة إلى المناطق المتضررة في مدينة تاينان اليوم السبت.

وعرض رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي تقديم مساعدة في جهود الاغاثة والانقاذ.

(د ب أ)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا