بلجيكا ترسل 41 شحنة طبية لمقاتلي البشمركة في أربيل

الامارات 7 - ذكرت صحيفة "دا ستاندرد" اليوم الخميس، أن المتحدث باسم وزير الدفاع البلجيكي ستيفن فاندبوت أكد أن الحكومة البلجيكية الاتحادية قررت إرسال 41 شحنة طبية لمقاتلي البشمركة، الذين يقاتلون تنظيم داعش على حدود مدينة أربيل في الإقليم الكردي من العراق، كما سيزور عسكريون بلجيكيون ألمانيا قريباً، لوضع خطة لتدريب قوات البشمركة بالتعاون مع الجانب الألماني.

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار الحكومة البلجيكية بمساعدة قوات البشمركة، يأتي استجابة للمطالب التي قدمها الوفد الكردي الذي زار بلجيكا في شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وفيما طالب الوفد الكردي بمساعدات قتالية وأسلحة ثقيلة، أشارت الصحيفة إلى أن المساعدات الألمانية ستقتصر فقط على الجوانب الإنسانية.

ووافقت بلجيكا على مساعدة الأكراد عسكرياً، عبر إرسال 5 عسكريين بلجيكيين، للإشراف على تدريب المقاتلين البشمركة في أربيل.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزير الدفاع البلجيكي للصحيفة: "لا نستطيع تجاهل مساعدة قوات البشمركة في حربها ضد داعش، فبلجيكا تقف ضمن قوات التحالف، وعلينا مساندة جميع الأطراف التي تحارب في صفنا ضد هذا التنظيم الإرهابي".



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا