مدينة محمد بن راشد و«مول العالم» أبرز مشاهد قطاع العقار في 2014

الامارات 7 - شهد عام 2014 العديد من الأحداث المهمة على صعيد القطاع العقاري في الدولة، التي كان أبرزها إطلاق مدينة محمد بن راشد، و«مول العالم» أكبر مركز تسوق في العالم، إضافة إلى إطلاق اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على أطول برج في أبوظبي. وتالياً أبرز أحداث العام التي شهدها قطاع العقار:

مدينة محمد بن راشد

اطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في يناير 2014، المرحلة الأولى من مشروع مدينة محمد بن راشد، الواقع في قلب مدينة دبي على مقربة من برج خليفة، والبالغة كلفته الإجمالية 30 مليار درهم.

وتبلغ مساحة المشروع أكثر من 54 مليون قدم مربعة من أراضي التملك الحر، منها أربعة ملايين قدم مربعة مساحة المرحلة الأولى، ومن المقرر اكتمال المدينة وإنجازها بالكامل في الفترة بين عام 2018 و2019.

«مول العالم»

يعد مشروع «مول العالم»، الذي تم إطلاقه في يوليو المنقضي، أكبر مركز تسوق من نوعه في العالم، إذ جهز لاستقبال 180 مليون زائر سنوياً. ويمثل المشروع مدينة مكيفة بالكامل ومقامة على مساحة تتجاوز 48 مليون قدم مربعة على شارع الشيخ زايد بدبي، منها 8 ملايين قدم مربعة من مساحات التسوق، وأكبر حديقة ألعاب داخلية في العالم تغطيها قبة واحدة يمكن فتحها خلال الشتاء، ومناطق للمسارح والفعاليات الثقافية، ومناطق للسياحة العلاجية، إضافة إلى أكثر من 20 ألف غرفة فندقية.

برج محمد بن راشد

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أمر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإطلاق اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على أعلى برج في أبوظبي.

ويعد برج محمد بن راشد جوهرة مشروع المركز التجاري العالمي في أبوظبي، الذي تم تطويره من قبل شركة «الدار» العقارية، وهو يحتل مكانة مميزة في تاريخ العاصمة العريق، نظراً لتشييده ضمن منطقة السوق المركزي القديم، الذي كان مركزاً لجميع الأعمال التجارية في المدينة.

رؤية الابتكار

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أكتوبر الماضي، رؤيته الجديدة لمدينتي دبي للإنترنت ودبي للإعلام، التي ترتكز على الابتكار، معلناً سموه عن حزمة مشروعات بقيمة 4.5 مليارات درهم لتعزيز الابتكار، تشمل تطوير بنية تحتية، ومجمعات ابتكار على مساحة 10 ملايين قدم مربعة، وصناديق مالية لدعم المبتكرين، وحاضنات للمبدعين والموهوبين، ومسابقة عالمية للابتكار.

الشارقة تتيح للأجانب الانتفاع بالعقارات

أعلنت دائرة التسجيل العقاري في الشارقة في نوفمبر الماضي، قرارها بالسماح بانتفاع الأجانب من العقارات في الإمارة لمدة 100 عام حداً أقصى، لمن لم يكن لهم حق التملك سابقاً من الأجانب بإمارة الشارقة، موضحة أن القرار يفتح الباب لتحقيق جملة من الأهداف الرامية إلى تشجيع الاستثمار في الشارقة، واستقطاب المزيد من المستثمرين الجدد وروّاد الأعمال، ممن لم يكن لهم حق الانتفاع سابقاً، ومن ثم الإسهام في تنشيط الاقتصاد المحلي، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية للأمام.
المصدر: دبي ـــ الإمارات اليوم



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا