اليمن: مقتل 6 حوثيين في مواجهات بتعز

الامارات 7 - - د ب أ
قتل تسعة من مسلحي الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للمخلوع علي صالح، وجرح العشرات، اليوم الإثنين، في مواجهات مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز (275كيلومتراً جنوب العاصمة صنعاء).

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية إن "اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين في منطقتي الكرساح والمقهاية بالضباب، إثر هجوم للحوثيين وقوات صالح على مواقع المقاومة".

وبحسب المصادر، تصدى رجال الجيش والمقاومة لذلك الهجوم. في الوقت ذاته لهجوم آخر شنته المليشيات على مواقع المقاومة في جبل الراهش، ما أدى إلى جرح سبعة من رجال الجيش والمقاومة.

وفي غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح في منطقة الاقروض جنوب المدينة ومنطقة الآكام بالزيلعي إلى جانب الإدارة العامة لمحطة توفيق عبد الرحيم بالحوبان شرق تعز.

وذكرت مصادر محلية أن "مدنيين اثنين قتلا، وجرح 13 آخرون جراء القصف العشوائي الذي شنه الحوثيون وقوات صالح على الأحياء السكنية".

واستهدف القصف حسب المصادر ذاتها، أحياء ثعبات والدمغة والديم والموشكي ووادي القاضي وصينه وقرى صبر والضباب، ما أدى كذلك إلى خسائر مادية.

وتتواصل الاشتباكات المسلحة بين الطرفين في تعز منذ أكثر من عشرة أشهر، الأمر الذي أدى إلى تدهور الوضع الإنساني فيها بشكل كبير.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا