منصور بن محمد يزور مهرجان الوحدات المساندة

زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم اليوم مهرجان الوحدات المساندة الرابع للرماية الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتنظمه قيادة الوحدات المساندة في القوات المسلحة ويستمر حتى الثاني من فبراير المقبل بمنطقة سبخة الحفار على طريق العين - أبوظبي.

واطلع سموه خلال الجولة التي رافقه فيها معالي اللواء الركن عبدالله مهير الكتبي قائد الوحدات المساندة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان - على الفعاليات والأنشطة التي تضمنها المهرجان وقام سموه بجولة في المعارض المصاحبة للمهرجان تعرف خلالها على أجنحة الجهات المشاركة .

كما اطلع سموه على احدث الأسلحة المصنعة محليا وشارك سموه في الرماية بالبندقية التي تعتبر الأحدث وقام أيضا بجولة في القرية التراثية .

وشهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ختام منافسات رماية الصحون بالبندقية والذي فاز بها فريق الشاهين بعد أن تبارى مع فريق فزاع 3 وجاءت النتيجة بشوطين مقابل لاشئ حيث نجح فريق الشاهين في إحراز المركز الاول بينما جاء ثانيا فزاغ 3 في حين حل ثالثا فزاع11.

وحرص سموه على تتويج الفريق الفائز وتقليد أعضاء الفريق الميداليات الذهبية وهنأ الفائزين مشيدا بأدائهم الرائع.

وأشاد سموه في ختام الجولة بدعم وحرص قيادتنا الرشيدة للتطور الكبير الذي شهدته قواتنا المسلحة .. وثمن جهود قيادة الوحدات المساندة في إقامة المهرجان والتواصل مع كافة أفراد المجتمع.

يذكر أن المهرجان يهدف الى تنمية مهارات أبناء الإمارات في الرماية الفردية والجماعية وتعزيز روح التنافس وتعزيز حب الوطن والولاء لحكومتنا الرشيدة وتعزيز التلاحم بين القوات المسلحة وأفراد المجتمع.

ويهدف المهرجان - الذي يركز في دورته الرابعة على الأسرة - إلى تنمية مهارات أبناء الإمارات في الرماية الفردية والجماعية وتعزيز روح التنافس وحب الوطن والولاء لحكومتنا الرشيدة وتعزيز التلاحم بين القوات المسلحة وأفراد المجتمع.

وتتضمن فعاليات المهرجان مسابقات للرماية والتي تشمل بندقية عيار 5.56 ملم فردي "رجال ونساء" ومسدس كاركال عيار 9 ملم فردي "رجال" ومسابقة إسقاط الصحون بندقية عيار 5.56 ملم "رجال" وبندقية عيار 22 "سكتون" فردي للأولاد من عمر 10 إلى 16 سنة وللبنات من 10 إلى 17 سنة.

كما يتضمن المهرجان معرضا عسكريا يتيح للأسر التعرف على المعدات العسكرية إضافة إلى حفلات غنائية ذات طابع وطني وقرية تراثية ومرسم حر للأطفال ومتحف يروي تاريخ دولة الإمارات وإنجازاتها وأمسيات شعرية وألعاب نارية وعروض مسرحية.

ويمثل المهرجان الذي تنظمه قيادة القوات المسلحة سنويا جزءا مهما من صور التفاعل الاجتماعي وهو من المهرجانات الرائدة في الدولة ويحظى بدعم واهتمام كبير من قبل القيادة الرشيدة ومن أهم أهدافه تنمية مهارات أبناء الإمارات في الرماية الفردية والجماعية وتعزيز روح التنافس وتعزيز حب الوطن والولاء للقيادة الرشيدة وتعزيز التلاحم بين القوات المسلحة وأفراد المجتمع الإماراتي.

ويستقطب المهرجان عددا كبيرا من الزوار والمؤسسات المشاركة في المعرض المصاحب للمهرجان بالإضافة إلى مشاركة مختلف فئات المجتمع من عسكريين ومدنيين ذكورا وإناثا وأندية الرماية وطلاب المدارس بالدولة.

ويشتمل المهرجان أيضا على فعاليات مصاحبة كالألعاب النارية والحفلات الغنائية والأمسيات الشعرية والمتحف المقام على هامش المهرجان والقرية التراثية والعروض المسرحية والمرسم الحر للأطفال.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا